الحسيمةكوكتيل

الجماعات الترابية بإقليم الحسيمة تنخرط في جهود الحد من تفشي وباء كورونا

انخرطت عدد من الجماعات الترابية التابعة لإقليم الحسيمة في الجهود الرامية إلى الحد من تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد 19) وتقديم الخدمات الاجتماعية والإنسانية لمختلف فئات المجتمع.

وأعلن رئيس المجلس الجماعي للحسيمة محمد بودرا، في بلاغ له، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن مصالح الجماعة ستوفر خدمة إيصال الاحتياجات الضرورية لفائدة الفئات التي لا تتوفر على معيل بالأسرة.

وأوضح البلاغ الموجه لساكنة المدينة أن هذه المبادرة الإنسانية تهم كبار السن والأشخاص العزل، بالإضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الأمراض المزمنة.

وفي هذا الإطار، وضعت الجماعة رهن إشارة الساكنة الأرقام الهاتفية التالية 0663460220 و 0650142188 و0539983273 .

وفي سياق متصل، وضعت جماعة مدينة إمزورن رهن إشارة الطالبات والطلبة القاطنين بالجماعة الذين يتابعون دراستهم بكليات تطوان ومرتيل التابعة بجامعة عبد المالك السعدي، حافلتين للنقل الرياضي لمساعدتهم على العودة إلى منازلهم والتخفيف من مصاريف التنقل.

ودعت الجماعة الطالبات والطلبة المعنيين وذويهم إلى التواصل مع المصلحة المكلفة بالجماعة من أجل ترتيب هذه العملية بالاتصال بمصالح الجماعة.

تجدر الإشارة إلى أن الجماعات الترابية الحضرية والقروية التابعة لإقليم الحسيمة تعبأت وانخرطت في جهود محاربة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) من خلال تعقيم الفضاءات العمومية المتواجدة بها.

وشملت عمليات التعقيم، التي تمت تحت إشراف السلطات المحلية، الشوارع الرئيسية والعديد من الأماكن والساحات العمومية التي يرتادها المواطنون بكثرة ووسائل النقل العمومي كسيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة والحافلات وحافلات نقل المسافرين. 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق