سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

بعد استغلالها لمواقف وشوارع طنجة.. “صوماجيك باركينغ” تُحول مرائبها لملاجئ ومستنقعات تُسيء لكورنيش المدينة (صور)

تحولت عدد من المرائب تحت أرضية لشركة “صوماجيك باركينغ” على امتداد كورنيش مالاباطا بمدينة طنجة، عبارة عن خراب أو مستنقعات وملاجئ تغمرها المياه وأخرى يتخذها المنحرفون ملجأ يأوون إليه ويمارسون فيه نزواتهم بعيدا عن الأعين، وذلك بعد استغلالها لأغلب مواقف السيارات وشوارع طنجة.

وتساءل الفاعل الجمعوي “يونس سهيل”، عن سبب هذا الإهمال، مضيفا: “إذا لم تكن هناك مشاريع أجدر بالتمويل في إطار مشروع طنجة الكبرى مادامت الحاجة إلى كل هذا العدد من المرائب غير ملحة؟”.

واقترح الفاعل الجمعوي، على الجهات المسؤولة استغلال هذه المرائب على الأقل من طرف المجلس الجماعي أو المؤسسات العمومية ومؤسسات الدولة كمستودعات تحفظ المودع والمستودع.

ما يجري ويدور داخل وبمحيط المرائب، يعاني منه ساكنة الجوار وزوار عاصمة البوغاز الذي يقصدون الكورنيش، ويبين كذلك مدى تقاعس وتهاون شركة صوماجيك باركينغ والمجلس الجماعي لطنجة، عن عدم رعايتهم بهذا المشروع الذي رهن ساكنة المدينة، حسب تصريحات بعض الفاعلين الجمعويين.

ويأتي هذا الإهمال، بعد مبادرة المجلس الجماعي لطنجة على نصب بعض إشارات منع الوقوف والتوقف في عدد من الشوارع المحاذية للمرائب التحت أرضية التي تديرها شركة “صوماجيك”، لإزام المواطنات والمواطنين بشكل غير مباشر إلى الولوج إلى مرائب الشركة المذكورة مع مزيد من الاستنزاف لجيوب المواطنات والمواطنين من خلال أداء ايتاوات اضافية تترافق مع ارتفاع أثمنة المحروقات والمعيشة بشكل عام”، حسب بيان لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية.

وعبرت الحركة، عن رفضها الشديد والمطلق لإشارات منع الوقوف والتوقف المزروعة بمحيط مرائب شركة تدبير قطاع ركن السيارات”، داعية المكتب المسير لمجلس جماعة طنجة إلى اتخاذ تدابير من شأنها التخفيف عن معاناة الساكنة عوض القرارات والتدابير التي لا تصب إلا في مصلحة الشركات الرأسمالية”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق