سلايدر الرئيسيةسياسةشفشاون

بعد التصويت ضد مرشح حزب الجرار.. المحكمة الإدارية تجرد عضوية ثلاث مستشارين جماعيين بإقليم شفشاون

قضت المحكمة الإدارية الابتدائية بالرباط، أمس الإثنين، بتجريد ثلاث أعضاء من صفة العضوية بالمجلس الجماعي لجماعة بني رزين بإقليم شفشاون مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك.

وحسب منطوق القرار الذي اطلع عليه “شمالي”، فإن المحكمة الإدارية قضت بتجريد كل من “يوسف أهجطان” (النائب الأول لرئيس جماعة بني رزين) و”عبد العزيز أيثونة” و”يونس بوشكارن” (نائب كاتب المجلس) عن حزب الأصالة المعاصرة من عضوية المجلس الجماعي لبني رزين.

وحسب المنطوق، فإن حزب الأصالة والمعاصرة هو المدعي ضد مستشاريه الجماعيين الذين أصدرت المحكمة الإدارية قرارا بتجريد عضويتهم، بسبب التصويت على مرشح منافس لمرشح «البام» الذي ينتمي إليه المشتكى بهم.

وسبق أن تم انتخاب مكتب المجلس الجديد لجماعة بني رزين قبل شهر ونصف من اليوم، حيث فاز مهدي ابردعي برئاسة المجلس عن حزب الاستقلال، ويوسف اهجطان نائبه الأول عن حزب الأصالة والمعاصرة، ومحمد عزوز نائب الثاني عن حزب “الميزان”، ومحمد الريفي نائب الثالث عن حزب الاتحاد الدستوري، وعبد اللطيف أمغار نائب الرابع عن حزب الاستقلال، وعبد العزيز اللحمدي نائب الخامس عن حزب الاتحاد الدستوري، وعبد الإله اشراط نائب السادس عن حزب الحركة الشعبية، بالإضافة إلى انتخاب نور الدين اسويق كاتبًا للمجلس، ويونس بوشكارن نائبه عن حزب الأصالة والمعاصرة.

ويأتي انتخاب الرئيس الجديد، بعد اعتقال رئيس جماعة بني رزين السابق يوسف عدي عن حزب الأصالة والمعاصرة، بالسجن المحلي للناظور، لمواصلة التحقيق معه، على خلفية ارتباطه بشبكة للإتجار في المخدرات.

وحسب المصادر ذاتها، فإن تفاصيل القضية، بدأت بعد توقيف الدرك الملكي للدرويش، لشخصين على متن سيارة متلبسين بنقل كمية مهمة من مخدر “الشيرا”، حيث اعترفا خلال التحقيق معهما بتورط رئيس الجماعة المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة وشقيقه ضمن شبكة للاتجار في المخدرات، بالإضافة إلى أشخاص آخرين من بينهم مسؤول بالمنطقة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق