سياسة

“مجلس شفشاون” يعقد دورته الإستثنائية.. وهذه أبرز النقاط المصادق عليها

عقد المجلس الجماعي لمدينة شفشاون، صباح اليوم الإثنين 27 فبراير 2017 بقاعة الإجتماعات بمقر البلدية، دورته الاستثنائية، للمصادقة على مجموعة من النقاط المتعلقة بالمجلس.

وافتتحت الدورة بكلمة لرئيس المجلس الجماعي لشفشاون محمد السفياني الذي أبرز من خلالها السياق الذي تنعقد فيه هذه الدورة الاستثنائية.

وتدارس مجلس الجماعة مجموعة من النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة الاستثنائية، أهمها المصادقة على ميثاق ميزة الجماعة المواطنة، والمصادقة على اتفاقيات الشراكة في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (البرنامج الافقي).

وهمت مختلف هذه الاتفاقيات المتعلقة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية اقتناء سيارة اسعاف لفائدة جمعية جسور للعمل الاجتماعي، واقتناء التجهيزات والمعدات لكل من جمعية التراث لفن الحضرة الشفشاونية وتعاونية العهد الجديد للنجارة بالمدينة، المصادقة على اقتناء وسيلة نقل لفائدة جمعية مسرح المدينة.

وصادق المجاعي الجماعي، على تعميم الماء الشروب على المنازل بإحدى المناطق الهامشية للمدينة، والمصادقة على تهيئة المساحة المرخصة لأصحاب المطاعم والمقاهي بساحة وطاء الحمام (الشطر الاول)، وكذا المصادقة على اتفاقية شراكة لتسيير حافلة النقل المدرسي برسم سنة 2017.
وعرفت أطوار هذه الدورة الإستثنائية المصادقة على توزيع المنح  المخصصة للجمعيات الرياضية بمدينة شفشاون برسم سنة 2017. 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق