سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

أمانديس تطوان.. القافلة الصحية تحط رحالها بشاطئ “ألمينا” 

في إطار القافلة الصحية التي تنظمها أمانديس تطوان كل سنة بشراكة مع “جمعية الحمامة البيضاء للمتبرعين بالدم”، حطت القافلة رحالها من جديد، يوم السبت الماضي 12 غشت، بشاطئ “ألمينا” الذي حصل مجدداً عن علامة اللواء الأزرق نظير جودة تهيئته من طرف أمانديس.

وهكذا، استفاد عدد كبير من المواطنات والمواطنين المصطافين من استشارات طبية وتحاليل للدم لقياس مستويات الدهون الثلاثية والسكر في الدم والكوليسترول… وسلمت وصفات طبية للمستفيدين بالإضافة إلى تقديم عدة نصائح لتفادي المخاطر المرتبطة بالأغذية كثيرة الدهون. وكان الطاقم الطبي يتكون من أطباء ومستشار في التغذية و ممرضات، تجندوا جميعاً لتقديم خدمات طبية بالمجان للمستفيدين من هذه العملية.

وتجدر الإشارة إلى أن الهدف الرئيسي من هذه القافلة هو المساهمة في تشجيع المواطنين على اتباع أسلوب حياة صحي للحد من عوامل الخطر لأمراض القلب والأوعية الدموية (السمنة، ارتفاع ضغط الدم، قلة الحركة، الخ) من خلال حملات تحسيسية وتوعوية وغيرها.

وتندرج ھذه القافلة في إطار البرنامج الذي وضعته أماندیس بشراكة مع جمعيات الأحياء، بهدف الوقاية من أمراض القلب والشرایین وسرطان الثدي وسرطان عنق الرحم.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق