سياسة

لقاء تكويني وتحسيسي خاص بالصحافة حول أبعاد وأهداف المنتدى المتوسطي حول التغيرات المناخية

ينظم مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم السبت القادم بمدينة البوغاز، لقاء تكوينيا وتحسيسيا خاصا برجال الاعلام والصحافة حول أهداف وأبعاد المنتدى المتوسطي حول التغيرات المناخية (ميدكوب 22).

ويهدف هذا اللقاء، حسب بلاغ للمنظمين، الى إبراز اهمية استضافة المغرب لهذا الحدث الاقليمي يومي 18 و19 من يوليوز الجاري بطنجة، وكذا استضافة الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 22)، الذي ستحتضنه مدينة مراكش في نوفمبر القادم، خاصة مع مراهنة المغرب على تشبيك جهود كل فعاليات المجتمع لتنزيل المخططات والمشاريع التي تتبناها المملكة للحفاظ على البيئة ومواجهة التحديات المطروحة بسبب التغيرات المناخية.

كما يهدف هذا اللقاء الى حث وسائل الاعلام على الانخراط، ليس فقط في الدفاع عن القضايا البيئية، بل وايضا في تعميم الوعي بأهمية المحافظة على البيئة وتحقيق العدالة المناخية، وتمكين مختلف مكونات المجتمع من العيش الكريم حاضرا ومستقبلا.

ويتضمن برنامج اللقاء التكويني والتحسيسي عروضا حول “رهانات التغيرات المناخية بالمغرب” سيقدمها خالد التمسماني مدير المرصد الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة بجهة طنجة تطوان الحسيمة (وزارة البيئة)، وحصة تكوينية حول “إشكالات ورهانات التغيرات المناخية”، من تأطير خبراء في التواصل ورئيس اللجنة العلمية ل”ميدكوب 22” وخبير الاتحاد من أجل المتوسط نيكولا دوبيزيو.

كما يحتوي برنامج الفعالية على ورشة علمية حول “تقنيات الكتابة الصحافية في مجال البيئة والتغيرات المناخية”، إضافة الى عرض توجيهي لرئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة الياس العماري وآسية بوزكري رئيسة لجنة التحضير للمنتدى المتوسطي حول التغيرات المناخية (ميدكوب 22).

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق