سياسة

نقابة بجهة الشمال تتهم مديرية “وزارة أخنوش” بالتعامل بمنطق العقاب الجماعي للشغيلة

أصدر المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لقطاع الفلاحي بجهة الشمال، بيان بخصوص المشاكل التي تعيشها شغيلة القطاع الفلاحي، وما تعيشه كذلك المديرية الجهوية للفلاحة وبعض المديريات الإقليمية التابعة التابعة لها، وما ينتج عنها من آثار سلبية على المردودية في العمل، وعلى الاوضاع المادية والمعنوية للموظفين.
 
وسجل المكتب الجهوية الذي ينضوي تحت الإتحاد المغربي للشغل في بيانه، مجموعة من النقاط المختلفة، منها تعثر وفشل مختلف اللقاءات مع الإدارة الجهوية للفلاحة للوصول لحلول ناجعة للمشاكل العالقة، مسجلا أيضا استمرار ما اعتبرته “منطق العقاب” الجماعي للشغيلة بالجهة، والتنكر للمجهودات الجبارة التي تتحمل عواقبها.
 
واعتبر البيان أن الإدارة الجهوية ضربت ما كان معقودا من آمال على التوظيفات الجديدة، من خلال عدم القيام بالتأطير المناسب والمواكبة الجيدة للموظفين الجدد، مقابل تهميش الأطر والكفاءات التي ترفض منطق الولاء، فضلا عن خروجها الفاضح عن قواعد التسيير الإداري المعمول به وطنيا.
 
ويرى المكتب أن الإدارة الجهوي تمادت في استهدافها لمنخرطي ومنخرطات الجامعة، عبر ترهيب وتشويه صورة المنخرطين واستهداف العمل النقابي، بتحريضها للرؤساء المباشرين قصد الضغط بهدف “ترويض” الموظفين.
 
وطالب المكتب في بيانه من الوزارة الوصية فتح حوار جدي على المستوى المركزي بحضور كل الأطراف المعنية لمناقشة الوضعية بالجهة، بعد فشل الإجتماعات مع الإدارة الجهوية للفلاحة، في الوصول للحلول وانتهاج الإدارة سياسة الآذان الصماء.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق