العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةسياسة

الحكم بالحبس في حق نائب رئيس جماعة بإقليم العرائش عن حزب الأصالة والمعاصرة

قضت المحكمة الابتدائية للعرائش، أمس الإثنين 29 ماي 2023، بإدانة النائب الأول لرئيس جماعة خميس الساحل بإقليم العرائش، عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وحسب منطوق الحكم الذي اطلع “شمالي” على نسخة منه، فإن المحكمة قد أدانت الأمين المحلي لحزب الأصالة والمعاصرة بخميس الساحل، بشهرين حبسا نافذا وغرامة قدرها مليون سنتيم، بعد اتهامه ب”استعمال أو ادعاء لقب متعلق بمهنة نظمها القانون دون إستيفاء الشروط اللازمة و انتحال صفة محام وإجراء مسطرة قضائية لفائدة الغير دون أن يكون مخولا لذلك”.

وحسب المنطوق ذاته، فقد قضت المحكمة بعدم مؤاخذة المتهم من أجل انتحال صفة محام و استعمال و ادعاء لقب متعلق بمهنة ينظمها القانون دون استيفاء الشروط اللازمة و التصريح ببراءته منها، ومؤاخذته من أجل باقي ما نسب إليه و تحكم عليه بشهرين 2 حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 10000 درهم و تحميله الصائر و الاجبار في الأدنى.

يشار إلى أن القضية تعود إلى الأسبوع الأخير من شهر أبريل الماضي، بعد إلقاء عناصر الأمن بمدينة العرائش، القبض على المعني، عند توجهه إلى مصلحة كتابة الضبط بالمحكمة الابتدائية بالعرائش، مطالبا بنسخ من محضر قضية معروضة على القضاء ليس طرفا فيها و لا يحق له الوصول لها، و عند رفض موظفة تقديمها له أخبرها أنه محام من هيئة طنجة، الأمر الذي أدى إلى تدخل وكيل الملك من أجل توقيفه.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق