كوكتيلوزان

تلاميذ وزان يساهمون في صياغة النموذج التنموي الجديد للمغرب

تفعيلا لمذكرة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في شأن مساهمة تلاميذ الجذع المشترك في صياغة النموذج التنموي للبلاد، وانخراطا في عمل لجنة النموذج التنموي الجديد، انخرطت مديرية التعليم بوزان في المشروع، عبر القيام بحملات تحسيسية ووصلات تواصلية عبر وسائط التواصل الاجتماعي، ومختلف المنصات الخاصة بالتواصل التربوي مع التلاميذ، لتحفيزهم من أجل المشاركة في المسابقة المنظمة في هذا الشأن، لاختيار أحسن منتوج تربوي مرتبط بالموضوع.
هذا وتخص المسابقة صياغة موضوع إنشائي، سواء باللغة العربية، الأمازيغية أو مختلف اللغات الأجنبية، يركز فيه تلاميذ الجذع المشترك عن تصورهم لمغرب الغد، ويعبرون عبره عن انتظاراتهم المستقبلية من عملية الإصلاح المنشود. وسيتم اختيار عشرة مواضيع على المستوى الوطني، وإثنا عشر موضوعا على المستوى الجهوي، موضوعا عن كل جهة من جهات المملكة.
وفي ظل الحظر الصحي المفروض في ظل جائحة كوفيد 19، فقد قامت مديرية التعليم بوزان بتعبئة جماعات الممارسات المهنية، وبعض الجمعيات المهنية الشريكة، وجمعيات آباء وأمهات التلاميذ من أجل الانخراط عن بعد، في حث تلاميذ الجذوع المشتركة بالإقليم على المساهمة الفاعلة في صياغة المواضيع التي سيتم إلحاقها بالتقرير النهائي للجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد. 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق