آخر

انتخاب “زهير حمامة” كاتبا إقليميا للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالعرائش

احتضن مقر نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب لاقليم العرائش مؤتمرا إقليميا لتجديد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم وذلك يوم الأحد 13 نونبر ترأس المؤتمر  الكاتب الجهوي للتعليم جهة طنجة تطوان الحسيمة الأستاذ عصام فراسي.

وأكد رئيس المؤتمر في مداخلة تناول فيها مآل الحوار الاجتماعي مع حكومة 8شتنبر، فخلص أن وعود الحكومة ضربت عرض الحائط وأصبحت في خبر كان أمام ضعف النقابات مما نتج عنها ميلاد تنسيقيات وعصب رافعين لواء الاحتجاج على التماطل الحكومي، بعد ذلك تم عرض التقرير الأدبي والمالي على المؤتمرات والمؤتمرين تم مناقشتهما.

بعد ذلك انتقل الجمع العام إلى عملية انتخاب الكاتب الإقليمي والتداول على الإسم الذي سيقود مرحلة الأربع سنوات المقبلة تم انتخاب زهير حمامة بإجماع المؤتمرات والمؤتمرين رغم اعتذاره لظروفه الخاصة فكان عليه ونزولا عند تشبث الجمع العام به رفع راية الاستسلام وقبل بهذه المهمة الصعبة.

وعرض على المؤتمرات والمؤتمرين نائبيه محمد المودن والأمين الحراق، حيث تمت الموافقة عليهما من لدن الجمع العام.

اطمئنوا ….المشروع مازال بخير

 

وعبر رئيس المؤتمر، عن إعجابه بالظروف التي مر مؤتمر الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بالعرائش، مؤكدا أن المؤتمر كان عرسا تنظيميا بامتياز، دقة في التنظيم،تعبئة عالية،جندية منقطعة النظير ،فريق متجانس، كله مجند لانجاح هذه المحطة التنظيمية الأولى على صعيد الجهة على مستوى الأقاليم.

وأضاف الفراسي، أن وجوه المؤتمرين والمؤتمرات كله امل وايجابية وثبات على المواقف واعتزاز بالانتماء للمشروع، والفضاء الذي عقد فيه المؤتمر والذي هو مقر للاتحاد إضافة نوعية للمنظمة وتكتب في ميزان حسنات المناضل المودن محمد، مستدركا بالقول: أن “اللافت أيضا تحمل طاقة شبابية المسؤولية في شخص زهير حمامة وبعد أكثر من نصف ساعة من الإقناع والبكاء في المقابل تجد باقي النقابات تتسارع على المسؤولية إلى حد العنف”.

 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق