سياسة

وفقة احتجاجية أمام قصر مولاي حفيظ بطنجة ضد مجندة إسرائيلية وسط دعوات للتصعيد

شارك عدد من ممثلي جمعيات المجتمع المدني مدعومين بعشرات المواطنين مساء اليوم أمام قصر مولاي حفيظ بطنجة في وقفة استتكارية ضد وجود مجندة في سلاح الجو الإسرائيلي ضمن فقرات  مهرجان”طنجاز”ليوم غد الجمعة.

ورفعت خلال الوقفة شعارات متنوعة ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني التي حضره بعض المنتخبين داخل المجلس والتي دعت إلى تنظيمها في وقت سابق،بعد توصلها بوجود مغنية اسرائيلية ضمن فقرات البرنامج.

إدارة المهرجان حاولت تغيير بوابة الضيوف واستقبال المشاركين واستبدالها ببوابة أخرى خلف القصر تفاديا للتشويش على المشاركين، غير أن المحتجين توجهوا إلى البوابة الرئيسية قصد إيصال رسائلهم ليفجاءوا بالمنع من طرف أجهزة الأمن.

لكن وبالرغم من الحضور المكثف لرجال الأمن ،تمكن المشاركين في الوقفة من الوصول إلى البوابة الرئيسية وفي مقدمتهم ممثل الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني الذي تعرض لاعتداء بواسطة الركل من طرف رجال الأمن، ليتمكن باقي المشاركين من اللحاق به أغلبيتهم شباب.

ممثل الجمعية عبر خلال مداخلة له أن الاعتداء التي تعرض له لايمنعه من مواصلة الدفاع عن قضايا الشعب الفلسطيني الذي يعاني من التشريد والتنكيل من طرف العدو الصهيوني ،ولو كلفه الأمر تكسير أضلعه لان قضية فلسطين قضية أمة.

نفس المتحدث استغرب من الدعم الرسمي المقدم للمهرجان الذي قدر بمبلغ 560 مليون سنتيم، وكذالك من الدعم من طرف السلطة المحلية نتيجة صمتها عنه، مما يعتبر وصمة عار داخل المدينة بعد وجود مغنية إسرائيلية في مهرجان الجاز.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق