اقتصاد

بسبب الجمود.. لجنة تحقيق وزارية تحل بمركز التكوين البحري بمدينة طنجة

علم “شمالي” من مصادر موثوقة، أن لجنة خاصة من وزارة الصيد البحري حلت أمس الأربعاء 10 فبراير الجاري، بمركز التكوين البحري بطنجة، للتحقيق حول أسباب الجمود الذي يعرفه مركز التكوين، وذلك بعد 6 سنوات من تدشينها من طرف الملك محمد السادس.

وسبق أن راسلت الكونفدرالية المغربية للصيد البحري التقليدي، مدير مركز التكوين البحري بطنجة، متسائلة عن أسباب عن المشاكل التي يعاني منها المهنيون داخل ميناء طنجة، مشتكين من غياب مجلس الاتقان ودوره في إيجاد حلول ترقی لتطلعات جميع المهنيين ، دون تنزيل أي برنامج للمكتب المسير لهذا المجلس يعطي ديناميكية جديدة في التواصل والاطلاع ، وتقريب الخدمات ، وحل المشاكل ما بين المتمرن والمركز.

وأضافت الكونفيدرالية أن الأسباب المذكورة دفعتها لمطالبة رئيس مركز التكوين بعقد اجتماع عاجل بغرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة بحضور جميع المتدخلين لإعادة النظر في نهج هذا المجلس، مطالبة كذلك باستدعاء ممثل واحد من كل جمعية ليتماشى جميع المهنيين والفاعلين الجمعويين داخل قطاع الصيد البحري بميناء طنجة المدينة .

وسبق أن دعت غرفة الصيد البحري المتوسطية من جانبها، بإصلاح هذه المؤسسة لتتماشى والدور الطلائع الذي احدتث من أجله في انتظار نتائج التحقيق الوزاري حول هذا الموضوع.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق