سياسة

برشلونة يسحق غريمه ريال مدريد بثلاثية في البرنابيو

 

سحق فريق برشلونة مضيفه ريال مدريد بثلاثية نظيفة، في المباراة التي استضافها ملعب السانتياغو بيرنابيو في قمة الدورة 17 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ريال مدريد الذي استحوذ على الكرة في شوط المباراة الأول، وكان الأفضل بخلقه لمجموعة من فرصة التسجيل، ظهر عاجزا عن زيارة مرمى الحارس تير شتيغن، في الوقت الذي اعتمد فيه الفريق الكتالوني على أسلوب مغاير تماما لأسلوب التيكي تاكا الذي اعتاد عليه الفريق، حيث اكتفى لاعبوه بالعودة للخلف وانتظار الكرة.

في شوط المباراة الثاني تغير كل شيء، بعد أن عاقب برشلونة غريمه ودك شباكهم بثلاثة أهداف افتتحها سواريز في الدقيقة 54 بعد خطأ فادح من لاعبي ريال مدريد ناتج عن عدم متابعتهم للهجمة المرتدة التي قادها راكيتيش والتي أتى منها هدف برشلونة الأول.

وفي الدقيقة 64 سيتحصل برشلونة على ركلة جزاء ومعه طرد لكارفاخال بعد تصديه بيده لكرة كانت تشق طريقها للشباك، ليتولى ميسي تنفيد الرحلة التي أتى منها الهدف الثاني.

وفي الوقت بدل الضائع سيسجل أليكس فيدال ثالث أهداف فريقه بعد مجهود فردي من ميسي.

بهذه النتيجة كرس فريق مقاطعة كتالونيا تصدره للدوري الإسباني بعد أن رفع رصيده ل45 نقطة بفارق 9 نقاط عن الوصيف أتلتيكو مدريد، وبفارق 14 نقطة عن ريال مدريد الذي يملك مباراة مؤجلة أمام ليغانيس، ولتزداد مهمة فريق العاصمة في الحفاظ على لقبه الذي أحرزه السنة الماضية.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق