سلايدر الرئيسيةسياسةشفشاون

نائب رئيس جماعة شفشاون “يكذب” اتهامات المعارضة.. ويشيد بدعم وزارة الداخلية لقطاع النظافة

عبر نائب رئيس جماعة شفشاون، عبد الحميد مصباح، عن استغرابه من تدوينة أحد أعضاء المعارضة بالمجلس الجماعي بشفشاون، بخصوص اتفاقية التدبير المفوض للنفايات الصلبة.
وقال مصباح، في تدوينة على حسابه الشخصي، إن “المعارضة منذ 2010 و هم ينتقدون اتفاقية التدبير المفوض للنفايات الصلبة، ويكيلون الاتهامات تلو الاتهامات للاغلبية المسيرة، مع العلم أن قطاع النظافة تحسن بشكل كبير و واضح”، مضيفا أنه “في سنة 2018، صادق المجلس بالإجماع، أغلبية و معارضة، على قرار الاستمرار في نمط التدبير المفوض للنفايات الصلبة، نظرا لنجاعة هذا الشكل من تدبير مرفق عمومي هام بالمدينة”.
وتابع المتحدث ذاته ،أن “موضوع التدبير المفوض تم التطرق له في عدة دورات للمجلس، و كان آخرها خلال دورة أكتوبر الماضي و لمدة فاقت 3 ساعات، حيث قدمت الأغلبية الأجوبة الشافية و المعللة بالأرقام و الوثائق”.
في سياق متصل، أكد نائب رئيس مجلس جماعة شفشاون، أن لجنة التتبع تجتمع باستمرار، و ترسل تقريرها سنويا لوزارة الداخلية، وذلك في إطار احترام تام للقوانين الجاري بها العمل وباحترام لبنود اتفاقية التدبير المفوض للنفايات الصلبة.
وأردف مصباح، أن جميع دفاتر التحملات و الاتفاقيات المتعلقة بالتدبير المفوض للنفايات الصلبة ،و منذ 2010، تمت المصادقة عليها من طرف المجلس الجماعي، و تم التأشير عليها من طرف عمالة الإقليم و المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية.
وأشار، إلى أنه “بناء على طلب الجماعة، وافقت وزارة الداخلية مشكورة على دعم قطاع النظافة بالمدينة بمبلغ 10 مليون درهم، و ذلك بعد ان افتحصت الوثائق و البيانات التي قدمتها الجماعة. و سيخصص هذا الدعم من اجل تأدية جزء مهم من متأخرات الاداءات للشركة الأولى. و سيتم على دفوعات خلال 3 سنوات”.
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق