سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

رسميا.. انطلاق أشغال مشروع تهيئة الغابة الحضرية “ليبيكا” بمدينة العرائش (صور)

أعلنت وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال عن انطلاق أشغال مشروع تهيئة الغابة الحضرية “ليبيكا” بمدينة العرائش.

وحسب بلاغ للوكالة، فقد ترأس عامل إقليم العرائش  العالمين بوعاصم، مرفوقا بنائب رئيس مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة  رفيق بلقرشي،  ورئيس المجلس الإقليمي للعرائش ، عبد الحكيم الأحمدي، ورئيس مجلس جماعة العرائش، عبد المومن الصبيحي، وممثلين عن وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، وكذا السلطات المحلية يوم 25 أبريل 2024 مراسيم انطلاق الأشغال.

وأضاف البلاغ، أن المشروع يندرج في إطار اتفاقية الشراكة المتعلقة بإنجاز مشاريع تهيئة الحدائق الحضرية و شبه الحضرية بإقليم العرائش و تقدر التكلفة الإجمالية لإنجازه حوالي 31.4 مليون درهم، معبأة من طرف وزارة الداخلية، مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، التي ستتكلف أيضا بإنجاز المشروع.

و تتضمن أشغال التهيئة إنشاء ملعب لكرة القدم المصغرة، ملعب لكرة السلة والكرة الطائرة، وفضاء للتزلج، وفضاء لألعاب الأطفال، بالإضافة إلى موقف سيارات بطاقة استيعابية تصل إلى 400 مكان للركن.

ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز جودة الحياة بمدينة العرائش من خلال توفير بيئة محسّنة ومناسبة للترفيه والأنشطة الرياضية، و من خلال إنشاء مساحات خضراء وملاعب رياضية وأماكن للترفيه، من أجل تمكين سكان المدينة وزوارها من الاستمتاع بأوقات ممتعة ونشاطات رياضية متنوعة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق