سياسة

استفادة 320 طفل من الأسر المعوزة من عملية ختان جماعي لمقاطعة مغوغة

في إطار تنزيل برنامجها السنوي، نظم مجلس مقاطعة مغوغة بمدينة طنجة، نهاية الأسبوع الماضي، حفلا فنيا أقيم على شرف أطفال استفادوا من عملية إعذار جماعي.

وقالت سميرة الهدى، نائبة رئيس مجلس مقاطعة مغوغة، في تصريح ل”شمالي”، إن “هذا النشاط منظم على شرف الأطفال المستفيدين من عملية الإعذار الذي دأبت مقاطعة مغوغة على تنظيمه بمناسبة الإحتفال بالمولد النبوي الشريف”.

وأشارت سميرة الهدى، إلى أن عدد الأطفال المستفيدين من الأسر المعوزة وصل هذا السنة إلى 320 طفل موزعين على مجموع تراب المقاطعة.

وأضافت أن “عددا من الأسر المستفيدة من هذه العملية عبرت عن فرحتها وسعادتها لمثل هذه الأنشطة الخيرية، التي تساعدها على تحمل تكاليف الختان”.

ومضت المتحدثة ذاتها قائلة، إن “الحفل تخللته مراسيم حناء الأطفال، وتكريم التلميذتين الفائزتين بالمرتبة الأولى في المسابقة الجهوية للسيرة النبوية، وكذا تكريم أصغر حافظة لكتاب الله وهن ينتمين لتراب المقاطعة”.

وزادت قائلة إن “الحفل أحيته مجموعة الشيخ سيدي أحمد بنعجيبة التابعة لجمعية الإمام الشاذلي للمديح والسماع”.

يشار إلى أن السلطات المحلية بمدينة طنجة، تدخلت في برنامج الحفل وذلك بحذف فقرة منه وهي عبارة قصائد في مدح الرسول كان سيلقيها الشاعر الصادق الرمبوق، الذي يعد عضوا بمنتدى الشاعر العربي، وعضو نخبة شعراء العرب، وعضو اتحاد شعراء العرب، بدعوى انتمائه لجماعة العدل والإحسان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق