العرائش-القصر الكبيرثقافة وفنسلايدر الرئيسية

الكورال التربوي ينبعث من جديد بمديرية العرائش

اجتمعت أكثر من 17 مؤسسة تعليمية بإقليم العرائش في إطار فعاليات الحفل الختامي للمهرجان الإقليمي الأول للكورال التربوي ، الذي أطلقه الفريق الإقليمي للمشروع 17 بالمديرية ااقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الاولي و الرياضة بالعرائش تحت شعار : مواهب غنائية من أجل مدرسة ذات جودة للجميع “.

وعبر المدير الاقليمي محمد البعلي عن سعادته لما تراكمه المديرية الاقليمية و المؤسسات التعليمية من مشاريع نوعية تربوية و فنية و رياضية إلى جانب التتويجات الوطنية و الجهوية . وهو مايبرز الأدوار الطلائعية للأطر الادارية والتربوية . كما نوه بمجهودات الفريق 17 الذي جعل من الوسائط التواصلية محطات لابراز الطاقات و المواهب للمتعلمات واامتعلمين بما يحقق اهداف الجودة و مضامين و غايات خارطة الطريق ”

وأعلن المسؤول التربوي، عن انطلاق الحفل الذي عرف إقبالا تلاميذيا كبيرا إلى جانب الأطر الإدارية و التربوية المرافقة و شركاء المنظومة التعليمية .

هذا وقد سهرت لحنة تحكيم يرأسها أنس الخنوس رئيس جمعية مدرسي التربية الموسيقية وفنانين من المعهد الموسيقي بالعرائش الفنان الموسيقي أحمد الدراوي . و التلميذ نسيم الشنتوف الحاصل على السنة 9 بالمعهد الموسيقي و زهير العلوب مكون ورشة الموسيقي بمركز التفتح الفني و الادبي ليكسوس . و السيدة وسيمة خلف ممثلة عن جمعية امهات وواباء التلاميذ مهتمة بالموسيقى .

اللجنة التي نوهت بالفرق المشاركة و اعتبرت المهرجان ناجح بجميع مكوناته بالنظر الى الاعمال المقدمة التي لامست فيها الإبداع والتأليف و التلحين للأطر المرافقة، وكذا الأداء الجيد للمشاركات و المشاركين مما يجعل رهان المديرية الإقليمية في جعل النسخة القادمة جهوية محقق .

وفي الكلمة الختامية لنصر الدين زريوح رئيس مصلحة الشؤون القانوية عبر عن مدى شكره لجميع من ساهم في اخراج المهرجان و اعطاء فرصة اخرى للابداع الفني لكل المتعلمات و المتعلمين . معلنا أن سقف التميز و الجودة بالمديرية صار عاليا بما يتحقق و تحقق في الكثير من المحطات . شاكرا الفريق الاقليمي للمشروع 17 الذي يشتغل في ثبات وفق منهجية تربوية و فنية مستلهمة من مسارهم الفني والإبداعي الملهم .

 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق