سلايدر الرئيسيةمجتمع

بروفيسور فرنسي شهير يثني على المغرب.. ويؤكد: “سأختار اللقاح الصيني لنفسي” (فيديو)

أكد البروفيسور الفرنسي الشهير عالميا، “أكسل كان Axel Kahnَ” ، أن اللقاحين الصينيين “سينوفارم” و”سينوفاك” هما الأكثر تطورا من منظور التجارب وإثبات الفعالية من جميع اللقاحات الأخرى التي يتم إعدادها حاليا في الأسواق.

وقال البروفيسور الفرنسي، خلال حوار مع الصحفي “جان جاك بوردين” على المحطة الإذاعية الفرنسية صباح يوم الخميس ، إن “اللقاحات الصينية هي الأكثر تقدما في العالم”، مضيفا بالقول: “هناك أخبار عظيمة بالمغرب وهو يستعد لإطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا”.

وأضاف الطبيب وعالم الأحياء الفرنسي الشهير، “إذا كان من الضروري لي الحصول على تطعيم ضد كورونا اليوم، فسيكون الاختيار على اللقاح الصيني دون أي مشاكل”.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن لقاحات “الفيروسات المعطلة” (أي تم صنعه باستخدام جزيئات من فيروسات “سارس كوف 2” التي تم قتلها، مما يجعلها غير قادرة على العدوى أو التكاثر)، (لقاحات الفيروسات المعطلة) “سينوفارم” و”سينوفاك”، بالنسبة له، ليسوا الأكثر تقدما من حيث الإطار الزمني فحسب، ولكن بالإضافة إلى ذلك، “يتعلق الأمر بلقاحات “المدرسة القديمة”، لقاحات تعتمد على فيروسات معطلة” التي أثبتت قيمتها؛ بطريقة مجربة، دون مشكلة”.

رابط الحلقة مع الطبيب الفرنسي على المحطة الإذاعية الفرنسية BMF TV

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق