ثقافة وفن

طنجة.. معرض صور فوتوغرافية يوثق لأقوى لحظات المسرح المغربي

احتضن رواق محمد الدريسي التابع للمديرية الجهوية لوزارة الثقافة بطنجة،السبت الماضي، حفل افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية المسرحية، أنجزها الفنان محمد الحقوني.

وحسب بلاغ للجهة المنظمة، فإن الحفل الذي احتضنه رواق محمد الدريسي، يوثق لعشرات المسرحيات المغربية، التي التقطتها عدسة المصور الفوتوغرافي ابن مدينة الحسيمة ” محمد الحقوني” والتي تؤرخ لفترة زمنية تستمر لعشر سنوات، وأشاد الحاضرون لمعرض الصور بالقوة الإبداعية لصاحبها، الذي حمل معه خشبات المسرح من خلال صوره الفوتوغرافية، ليتقاسمها مع عشاق هذا الجنس الإبداعي، من خلال جولة ستنطلق من مدينة طنجة.


وأكدت بهيجة الهاشمي علي المسؤولة عن رواق محمد الدريسي وخريجة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، أن هذا المعرض يأتي في إطار رغبة المديرية في الانفتاح على أجناس فنية جديدة، مبرزة أن أعمال محمد الحقوني ستظل مؤرخة لحقبة مهمة من تاريخ المسرح العربي، والذي نقل من خلال صوره التي يبلغ عددها 63، كثيرا من لحظات المتعة من ركح خشبات المسرح، وسيستمر هذا المعرض لغاية 8 فبراير الجاري.


وأضاف البلاغ ذاته، أنه ب”الموازاة مع معرض الصور الفوتوغرافية، تنظم المديرية الجهوية لوزارة الثقافة، ورشة تكوينية في التصوير الفوتوغرافي يقدمها الفنان محمد الحقوني والذي سيشرف خلال الفترة من 3 إلى 6 فبراير الجاري على تأطير 30 مشاركا ومشاركة”.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق