سياسة

انطلاق عملية “رعاية ” لمواجهة موجة البرد بإقليم العرائش

انطلقت اليوم الأربعاء بإقليم العرائش عملية “رعاية 2017 – 2018” التي تهدف إلى اتخاذ تدابير استباقية لمواجهة موجة البرد، خصوصا في المناطق الجبلية.

وأشار بلاغ لعمالة العرائش، أن عامل الإقليم المصطفى النوحي أشرف بدوار الفدان الكبير، التابع لجماعة بوجديان القروية، على إطلاق هذه العملية التي تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة والاستجابة للحاجيات من الخدمات الصحية لفائدة ساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد.

وأضاف المصدر نفسه أن العملية تسعى إلى اتخاذ تدابير استباقية لمواجهة موجة البرد وانخفاض درجة الحرارة، خاصة في المناطق الجبلية من الإقليم وإيلاء العناية اللازمة بالفئات الهشة، واتخاذ جميع التدابير الضرورية وفق منهجية تشاركية مع كل المتدخلين، لمساعدة هذه الفئات وتوفير الإيواء والتغذية والتطبيب لها.

وتم في إطار العملية تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات، بالتعاون مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة وتنسيق مع السلطات المحلية، حيث استفاد أزيد من 780 شخصا من كشوفات وخدمات صحية، تحت إشراف 65 إطارا من مختلف التخصصات الطبية، يتوزعون على 10 أطباء اختصاصيين و14 من الطب العام و32 ممرضا وممرضة و9 إداريين.

وأبرز البلاغ أن القافلة الطبية تمكنت من تقديم خدماتها إلى أزيد من 160 مستفيدا في اختصاص طب الأسنان، و110 شخصا في طب العيون، و 26 مستفيدا في طب الأطفال، و 40 شخصا في اختصاص امراض الجلد، و 14 شخصا في الجراحة العامة، و 15 مستفيدا من خدمات الأمراض الصدرية، و 42 مستفيدا من كشوفات أمراض القلب والشرايين، و 45 مستفيدة من خدمات طب النساء والتوليد.

وبالموازاة مع القافلة الطبية، تم توزيع 3 آلاف شتلة من الأشجار المثمرة بمركز جماعة تطفت في إطار برنامج المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر .

يذكر أم حفل انطلاق عملية “رعاية 2017 – 2018″، التي ستنظم مراحلها المقبلة بكل من جماعتي تازروت وبني عروس (4 يناير) وجماعة زعرورة (30 يناير) وجماعة القلة (15 فبراير)، تميز بحضور عدد من المسؤولين المحليين والبرلمانيين والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق