سياسة

الطنجاوي حسن الشراط.. ابن الفقيه الذي أصبح حارسا جديدا للملك محمد السادس

رجح العديد من المتتبعين تعيين الملك محمد السادس، ابن مدينة طنجة حسن الشراط ليكون حارسا جديدا له خلفا للجعايدي، وذلك بعد ظهور الشراط إلى جانب الملك خلال زيارته الأخيرة  لبعض دول إفريقيا كما ظهر رفقته بفعاليات مؤتمر الأطراف للمناخ بمراكش.

وحسب مصادر إعلامية، فإن الحارس الجديد للملك  كان يشغل منصب عميد إقليمي للشرطة، كعميد شرطة بمطار طنجة الدولي لعدة سنوات، وقد حصل على لقب بطل المغرب في رياضة “مواي طاي” سنة 2004، وسبق له أن تلقى دورات تكوينية هامة بعدد من الدول الأوروبية والأمريكية.

حسن الشراط الذي أهلته كفاءاته المتميزة لنيل تقة المسؤولين على الأمن الملكي، هو واحد من أبناء مدينة طنجة، وبالضبط من أصول مدشر الرمان بإقليم الفحص انجرة، تمكن في وقت وجيز من تسلق سلم الترتيب الأمني الخاص بحراسة الملك محمد السادس، وهو متزوج وله أبناء.

afr-3

 ابن مدينة طنجة، تقول المصادر ذاتها، أنه ينحدر من أسرة عريقة ومعروفة بمدينة البوغاز منذ سنوات، فوالده هو أحمد الشراط، الذي يعد من أحد كبار علماء الفقه والدين بالمدينة، تلقى العلم على يده مشايخ وعلماء كثر من المغرب ودول إفريقية وعربية.

اشتغل والد حسن الشراط في ميدان التعليم كأستاذ للتربية الإسلامية بثانوية أبي العباس السبتي بمنطقة كاسبراطا، كما اشتغل قبل وفاته خطيبا بالمسجد الأعظم وقد ألقى العديد من الدروس الحسنية بين يدي الملك خلال شهر رمضان .

وبحسب المصادر فإن الحارس الشخصي للملك، الذي تقطن أسرته بحي البرانص بمدينة طنجة، نجح بشكل كبير في دراساته الجامعية بكلية الحقوق بمدينة فاس بين فترتي 1994 و1997، وبعد حصوله على معدلات متميزة تمكن من ولوج إحدى أكبر المعاهد المتخصصة بفرنسا قبل العودة إلى المغرب.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق