سياسة

شفشاون تحتضن ملتقى أصدقاء الشراكة الأوروبية المغربية

احتضنت مدينة شفشاون فغاليات  ملتقى أصدقاء الشراكة الأوروبية المغربية، اللقاء السنوي الذي تنظمه هيئة أصدقاء الشراكة المغربية الأوربية ، ما بين 4 إلى غاية 6 ماي 2018.

وفي هذا الإطار إستقبل محمد السفياني رئيس الجمعية المغربية من أجل مدن إيكولوجية amev ورئيس جماعة شفشاون في مقر الجمعية بالمركز البيئي بشفشاون يوم السبت 5 ماي 2018، كلاوديا ويدي Claudia Weidy سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب و فيليب ميكوس رئيس قسم التعاون وزير مستشار بعثة الإتحاد الأوروبي بالمغرب.

وقام الوفد المشارك بزيارة الأماكن المستفيدة من مشروع الميزانية التشاركية في دورته الأولى بكل من موقع رأس الماء وبعض أحياء المدينة العتيقة ووقف على مجموعة من الإنجازات التي تمت خلال هذه التجربة الرائدة الذي انخرطت فيه مدينة شفشاون والممول من قبل الاتحاد الأوربي بنسبة 80 بالمائة، حامل المشروع الشبكة المتوسطية للمدن العتيقة وتنمية التراث بشراكة مع الصندوق الأندلسي للجماعات من أجل التضامن الدولي وجماعات كل من العرائش، شفشاون وتطوان باعتبارها منهجية جديدة ومتقدمة على مستوى المغرب كآلية لتثمين الحكامة الجيدة.

وقال محمد السفياني، رئيس جماعة شفشاون، أن  المرحلة الأولى من مشروع الميزانية التشاركية ركزت على المدينة العتيقة لتميزها بموروثها الثقافي والتراثي في الفترة الممتدة مابين 2014-2016.

كما إطلع الوفد على مجموعة من المشاريع الأخرى التي طبقت فيها البلدية معايير النجاعة الطاقية والطاقات المتجددة كما عرف الملتقى في الفترة الصباحية إلقاء عرض حول “التواصل الرقمي” من طرف الخبير مروان هرماش متخصص في التواصل والإعلام، وفي المساء تم تنظيم ورشة عمل للاشتغال على مواضيع متعددة أهمها، تواصل الاتحاد الأوروبي بخصوص مشروعاته بالمغرب، و طرق تحسين التواصل ، ودور أصدقاء الشراكة الأوروبية المغربية،
و اختتم اليوم بتقديم نتائج عمل الورشة في شكل توصيات من طرف منشطي المجموعات الثلاث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق