سياسة

طنجة تحتضن ندوة عملية حول موضوع “الإجهاض بين الدين و الطب والقانون”

في إطار برنامجه السنوي، تنظم “رابطة الأطباء الاختصاصيين في التخدير والإنعاش بالشمال”، يوم السبت 7 أبريل المقبل، النسخة الثانية من ملتقاها السنوي، تحت شعار “طب الولادة في المقام الأول”.

وسيعرف الملتقى يوما دراسيا غنيا بالندوات العلمية تتمحور حول “صحة المرأة الحامل”، يترأسها البروفيسور أحمد الصبيحي، أستاذ التخدير والإنعاش.

كما سيعرف ورشات موضوعاتية حول “الإخصاب الاصطناعي”، “الإنجاب الطبي”، “أطفال الأنابيب”، يؤطرها أطباء متخصصون مغاربة وأجانب، من أجل تبادل التجارب والخبرات، والوقوف على أبرز العراقيل الطبية التي تواجه مهنيي الصحة أثناء التعامل مع المرأة في وضعية الولادة، الفحوصات قبل التخدير، أمراض الكبد المصاحبة للحمل، الاستشارة الطبية ما قبل التخدير، والحالات التي تحتاج إلى حقن الدم.

وعلى هامش اليوم الدراسي، تنعقد ندوة علمية حول موضوع اجتماعي، بعنوان “الإجهاض بين الدين و الطب والقانون”، يترأسها البروفيسور الحسين بارا، طبيب التخدير والإنعاش.

وسيشارك في تأطيرها نخبة من المتخصصين، القاضي محمد الزردة، رئيس قسم قضاء الأسرة بطنجة، وشفيق الشرايبي، رئيس الجمعية المغربية لمحاربة الإجهاض السري، ومحمد كنون رئيس المجلس العلمي المحلي بطنجة، والقاضي أسامة النالي، عضو المجلس الجهوي لنادي قضاة المغرب، والمحامي اسماعيل الجباري عن هيئة المحامين بطنجة.

يذكر أن تنظيم هذا اليوم الدراسي يندرج في إطار اهتمام رابطة الأطباء الاختصاصيين في التخدير والإنعاش بالشمال، باللقاءات التحسيسية والتواصلية في تأطير مهنيي الطب والتمريض بقطاع الصحة، بهدف إطلاعهم على المستجدات العلمية والتقنية والدوائية، وكذا بهدف الانفتاح على المجتمع وتعزيز التواصل مع فعالياته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق