سلايدر الرئيسيةسياسة

وزير العدل يعترف بتحقيق جريدة “شمالي” بخصوص اختلالات امتحان المحاماة

علق عبد اللطيف وهبي، وزير العدل على تحقيق جريدة “شمالي” الذي كشف اختلالات عرفها الاختبارين الكتابيين لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

واعترف وهبي، بوجود “أخطاء” في لائحة الناجحين، حسب تعبيره، مشير إلى أن وجود أرقام استدعاءات لبعض أسماء “الناجحين المفترضين”، تعود لمترشحين آخرين لم يعلن اسمه ضمن الناجحين في الامتحان، يعتبر “مجرد خطأ في الراقنة (آلة الكتابة)”.

واعتبر وهبي، في خروج إعلامي على “دوزيم” بعد نشر تحقيق جريدة “شمالي”، (اعتبر) أن ظهور أسماء في قائمة الناجحين دون وجودهم في لائحة المدعوين للاختبارين الكتابيين لنيل أهلية المحاماة، يعد مجرد “تأويل” للواقعة فقط.

وأشار الوزير، إلى أن وزارة العدل لديها استدعاءات وتوقيعات جميع الناجحين في امتحان أهلية المحاماة، مستدركا بأن الوزارة كانت ستتدخل إذا ظهر لها أي ظلم بخصوص الموضوع.

وعبر الوزير وهبي، عن استعداد وزارة العدل لفتح تحقيق بخصوص أي حالة تقدم للوزارة.

وعرفت قائمة المترشحين الناجحين في الاختبارين الكتابيين لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة -دورة دجنبر 2022- (رابط القائمة)، ظهور أسماء جديدة في القائمة دون وجودهم في لائحة المدعوين للامتحان الكتابي لنيل الأهلية.

وكشف تحقيق جديد أشرفت عليه جريدة “شمالي”، عدم ورود أسماء ناجحة وأرقام بطاقتهم الوطنية في اللائحة الأولية والنهائية للمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارين الكتابيين للامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة. (رابط اللائحة)

وحسب التحقيق ذاته، فإن أرقام الاستدعاءات التي وضعت أمام أسماء “الناجحين المفترضين” تعود لمترشحين آخرين لم يعلن اسمه ضمن الناجحين في الامتحان، الأمر الذي يثبت شبهة التزوير في قائمة الناجحين في الاختبارين الكتابيين لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق