سياسة

تزايد نشاط تهريب المخدرات بسواحل إقليم شفشاون.. ومطالب بصرامة أمنية

عادت زوارق تهريب المخدرات نحو اسبانيا للنشاط بقوة في عدد من النقط المطلة على  البحر الأبيض المتوسط بإقليم شفشاون.

وحسب مصادر محلية، فإن تزايد نشاط التهريب بهذه المنطقة راجع بعد تمكن “امبراطور” تهريب المخدرات  الملقب ب”لطفي” من الاستفادة من علاقته الوطيدة بأحد المسؤولين يتحول إلى المتحكم الوحيد في منافذ تهريب المخدرات.

وحسب مصادر ذاتها، فإن امبراطور التهريب الدولي للمخدرات تحول في ظرف وجيز إلى أحد أبرز الاسماء المتداولة في عالم التهريب، بفضل احتكاره لهذا المجال في السواحل الشمالية مستفيدا من علاقته الوطيدة بالمسؤول المذكور، وذلك من خلال  تسهيل عملياته التي تنطلق غالبا من شواطئ “جنان النيش” و”سيدي يحيى اعراب” و”اسطيحات” وغيرها من سواحل إقليم شفشاون.

وأكدت نفس المصدر أن تحول طرق التهريب نحو سواحل اقليم شفشاون راجع إلى العمل الذي  أصبحت تقوم مصالح الدرك الملكي والدرك البحري بإقليم تطوان، حيث استطاعت في الأشهر الأخيرة منع عدد من العمليات كما قامت بضبط زورقين كانا يستعدان لتنفيذ عمليات لتهريب الحشيش من منطقة أوشتام، مضيفا إلى أن المصالح الأمنية بشفشاون بمختلف أصنافها يجب أن تعمل لمحاربة التهريب السري بهذه المنطقة الساحلية.

من جانب آخر تمكنت السلطات الاسبانية من تفكيك عدد من الشبكات الدولية في مجال تهريب المخدرات التي تنشط في الجنوب الاسباني والتي تربط علاقات متينة مع شركائها في شمال المغرب، حيث ورد اسم الملقب ب”لطفي” في عدد من تصريحات الموقوفين، خاصة أنه يتوفر على وثائق إقامة بالأراضي الاسبانية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق