سلايدر الرئيسيةشفشاونكوكتيل

انطلاق الأيام البيئية السادسة والعشرين بشفشاون

انطلقت أمس الخميس بإقليم شفشاون الأيام البيئية في دورتها السادسة والعشرين، والتي ستستمر الى غاية الأسبوع الثالث من شهر يونيو القادم.

وأفاد بلاغ لجمعية تلاسمطان للبيئة والتنمية بشفشاون، المنظمة للتظاهرة البيئية التحسيسية، أن الأيام البيئية السادسة والعشرين للجمعية قد انطلقت أمس الخميس تحت شعار “إقليم شفشاون وسط بيئي متميز فلنحافظ عليه” على أن تستمر الى غاية السبت 24 من يونيو المقبل.

وعرف اليوم الأول من التظاهرة البيئية السنوية تنظيم نشاط تحسيسي وبيئي بمنتزه أقشور حول أهمية الحفاظ على المؤهلات الطبيعية بالمنتزه، بالإضافة إلى تنظيم عملية جمع النفايات على طول الوادي المؤدي للشلال الطبيعي مع تحسيس زوار المنطقة وساكنتها بأهمية التحلي بسلوك المواطنة الحقة والحفاظ على المحيط الإيكولوجي والتنوع البيولوجي.

وشهد النشاط مشاركة طلبة من إسبانيا وطلبة معهد التكوين المهني بشفشاون، بالإضافة إلى الجمعيات المحلية ومؤطري ورواد مركز التربية البيئية لجمعية تلاسمطان للبيئة والتنمية وممثلي مؤسسات رسمية.

وتروم هذه الأيام البيئية، التي يحتوي برنامجها على زيارات ميدانية لأهم المواقع الطبيعية بالمنطقة ولقاءات تحسيسية بمؤسسات تعليمية وبمواقع سياحية معروفة بالمنطقة، إدماج جميع الشركاء من مهنيين ومسؤولين مؤسساتيين وخبراء وفعاليات مدنية ومؤسسات تعليمية في مقاربة ميدانية تشاركية لحماية البيئة وتثمينها.

كما تروم التظاهرة تعميم مفاهيم الحكامة البيئية ومضامين الحماية القانونية للبيئة وواقع استغلال الفضاءات الطبيعية والمنتزهات، وتسليط الضوء على تحديات تثمين المواقع الطبيعية والفضاءات الغابوية وغيرها وجعلها عنصرا أساسيا من عناصر التنمية الشاملة والمستدامة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق