سياسة

استفادة 5 آلاف تلميذ(ة) من قافلة طبية بإقليم شفشاون

استفاد أزيد من 5 آلاف تلميذ وتلميذة من القافلة الطبية التي جابت المؤسسات التعليمية التابعة لدائرة الجبهة بإقليم شفشاون في إطار الحملة الوطنية للصحة المدرسية للموسم الدراسي 2017 – 2018.

وقد استهدفت هذه القافلة الطبية المتعددة الاختصاصات للكشف والتكفل بالمشاكل الصحية للتلاميذ، التي جرت بين 10 و 15 أكتوبر الجاري تحت شعار “صحة أحسن من أجل تحصيل دراسي أفضل”، 65 مؤسسة تعليمية بالجماعات القروية متيوة، أمتار، ووزكان، وبني سميح.

وأفاد بلاغ لوزارة الصحة بأن هذه القافلة الطبية، المنظمة بتعاون مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والسلطات المحلية والجماعات الترابية المعنية وبشراكة مع جمعية “دونتالمافيريكس”، شهدت مشاركة 11 طبيب أسنان، وطبيب عيون واحد و9 أطباء متخصصين في الطب العام، وأزيد من 30 ممرضا وممرضة، و6 سائقين وأزيد من 12 مساعدا.

وتم خلال القافلة إجراء أزيد من 5200 فحص طبي للتلاميذ، و 1540 فحصا طبيا منتظما لفائدة الفئات المستهدفة، وبحث وتدقيق في سجلات التلقيح لفائدة 870 تلميذ، واستكمال التلقيح لفائدة 512 تلميذ عبر منحهم مصل مضاد للحصبة (بوحمرون) والحميراء.

كما تم خلال هذه المبادرة القيام بفحص حدة النظر لفائدة 1540 تلميذ وتلميذة، وتصحيح النظر ل 110 من بينهم، حيث ستتكلف مندوبية الصحة بتوزيع النظارات على التلاميذ، فضلا عن تقديم أزيد من 2000 علاج للأسنان، واستفادة حوالي 5200 تلميذ وتلميذة من حصص توعوية حول صحة الفم والأسنان ونمط العيش السليم مع توزيع 5400 فرشاة ومجون أسنان وبعض المستلزمات الطبية.

وأشار البلاغ إلى أن هذه القافلة الطبية خلفت “ارتياحا كبيرا لدى الساكنة وعموم المشاركين”، مؤكدة أن المندوبية الإقليمية ستعمل في إطار تشاركي من أجل استهداف جميع المراكز التابعة للإقليم.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق