سياسة

يوم دراسي بوزان حول زيت الزيتون

نظمت المديرية الجهوية للفلاحة طنجة – تطوان، نهاية الأسبوع المنصرم بمدينة وزان، يوما دراسيا حول موضوع “زيت الزيتون .. الجودة والتسويق مع احترام البيئة رهان مخطط المغرب الأخضر”، وذلك على هامش المعرض الوطني للزيتون الذي تحتضنه المدينة منذ يوم الأربعاء الماضي.

وتمحورت المداخلات خلال هذا اليوم الدراسي، المنظم بتنسيق مع عمالة إقليم وزان والغرفة الفلاحية الجهوية والمجلس الإقليمي والمجلس البلدي لوزان، حول أهمية البرامج المدعمة لقطاع الفلاحة بالمنطقة، المندرجة في إطار مخطط المغرب الأخضر، والتي تراهن عليها مختلف مناطق المغرب، والجهة بشكل خاص من أجل النهوض بالمجال الفلاحي كما وكيفا، إضافة إلى الدور التنموي الذي يضطلع به المخطط لدعم الفلاح، من أجل تحسين دخله وتنمية الفلاحة بالمنطقة على مستوى المنتوج وآليات التسويق.

وتناول اليوم الدراسي أيضا، موضوع التنظيم البينمهني في قطاع الزيتون وتثمينه، والإنجازات التي تحققت على مستوى جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، وآفاق القطاع استنادا إلى الدعم التقني والتكوين، وكذا دور البحث العلمي في تحقيق جودة منتوج الزيتون وزيت الزيتون وضمان احترام البيئة. كما تم بالمناسبة استعراض تحاليل تقنية حول الأصناف الجديدة للزيتون وخاصياتها الزراعية، إضافة إلى ترميز وتسويق الزيتون وزيت الزيتون وآلياتهما الجديدة لمواجهة التنافسية وضمان موقع خاص في الأسواق الوطنية والدولية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق