سياسة

خيي: لائحة الشباب مرتبطة بالديمقراطية الداخلية للأحزاب والأصل هو الكفاءة والاستحقاق

أكد البرلماني عن لائحة الشباب محمد خيي، أن النقاش المطروح حول لائحة الشباب بالانتخابات التشريعية مرتبط بالديمقراطية الداخلية للأحزاب المغربية ومدى تطبيقها والعمل بها أثناء التحضير لهذه اللائحة.

وأضاف خيي، أثناء مروره ببرنامج “مواطن اليوم” على قناة ميدي 1 تيفي، أن الأصل في هذه اللوائح هو الكفاءة والاستحقاق وليس الزبونية والعائلية التي مارستها بعض الأحزاب في لوائحها.

واستغرب خيي الغياب غير المبرر للشبيبات الحزبية لحلقة  برنامج المواطن اليوم حول موضوع لائحة الشباب من أجل توضيح رؤيتها حولها، مشددا على موقف شبيبة العدالة والتنمية من حضور مثل هذا النقاش العمومي.

وقال رئيس مقاطعة بني مكادة، أن خطاب التعميم الذي يمارسه البعض ضد الشباب البرلمانيين هو خطاب شعبوي وغير منصف، مؤكدا على ضرورة التقييم الموضوعي والعلمي لهذه الولاية التشريعية ومدى مساهمة الشباب فيها، مضيفا على أن الكوطا تعرف ايجابيات وسلبيات.

وأبرز المتحدث، أن التجربة الحالية أفرزت نماذج برلمانية ناصعة أعطت قيمة مضافة للعمل البرلماني، مشيرا أنه لا يمكن أن يدخل الشباب للبرلمان عن طريق هذه اللائحة الا بالمشاركة السياسية مع الأحزاب.

وأردف البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، أن العديد من البرلمانيين الشباب قاموا بفتح مكاتبهم للتواصل مع المواطنين وبالخرجات الميدانية  بالمدن التي ينتمون اليها ،  الأمر الذي سيساعد بعضهم في امكانية حصوله على مكان في اللائحة المحلية بعد العمل الذي قام به.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق