اقتصادالمضيق الفنيدقتطوانسلايدر الرئيسية

إعطاء انطلاقة عملية إدماج ممتهنات التهريب المعيشي بباب سبتة في سوق الشغل

 

أعطيت صباح اليوم الإثنين 22 فبراير 2021، انطلاقة عملية إدماج أكثر من 700 امرأة من ممتهنات التهريب المعيشي، في إطار البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ل إقليم تطوان و عمالة المضيق-الفنيدق.

وحسب بلاغ لوكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال ، توصل “شمالي” بنسخة منه ، فسيتم إدماج المستفيدات في قطاع النسيج بثلاثة مقاولات بمدينتي طنجة وتطوان.

وأضاف المصدر ذاته، أن السلطات المختصة حددت في المرحلة الأولى من البرنامج حوالي 700 امرأة سيتم توزيعهن على ثلاثة مقاولات، حيث ستمتص المقاولة الأولى حوالي 300 امرأة، في حين ستيم توزيع 400 مستفيدة على مقاولتين بالتساوي.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن النساء المقترحات أجريت لهن مقابلة شخصية، وعلى أساسها تم إنشاء عقود عمل مع النساء المستفيدات من هذا البرنامج بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، حيث وقعت لحدود الساعة أكثر من 107 امرأة على عقد عملها مع المقاولة التي ستشغلهم، مضيفا أن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل وفرت مركزين للقرب للنساء المستفيدات من البرنامج من أجل تسهيل عملية التوقيع على عقود العمل.

وستتوزع المستفيدات من البرنامج على معامل بمدينة طنجة وتطوان بارك.

ويدخل هذا في إطار عملية مستعجلة من المحور الثاني من الاتفاقية الإطار لإحداث وبلورة آلية للتحفيز المالي لجلب الاستثمارات بمنطقة الأنشطة الاقتصادية تطوان بارك.

في حين أشار المصدر ذاته، أن الدولة خصصت امتيازات للشركات والمستخدمين، بحيث سيتم توفير النقل بالمجان للنساء من مكان سكناهم إلى مقر العمل، وكذا تسليم تسبيق مالي للنساء المستفيدات لتشجعيهن على الانخراط في هذا البرنامج الذي سيتخلله تكوين أولي

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق