الضفة الأخرى

بيدرو سانشيز يعلن عن مخطط عمل لدعم القطاع الفلاحي في مواجهة الرسوم الجمركية الأمريكية

أعلن بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية المنتهية ولايتها اليوم الثلاثاء في خايين عن مخطط عمل تم إعداده لتقديم الدعم والمساعدة لقطاع المنتجات الفلاحية الغذائية وتربية المواشي من أجل مواجهة احتمال فرض الولايات المتحدة الأمريكية رسوما جمركية على سلع من الاتحاد الأوربي .

وأكد بيدرو سانشيز خلال مهرجان خطابي نظمه الحزب العمالي الاشتراكي أنه سيتم تنفيذ هذا المخطط على الفور وسيشمل ” جميع الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي التي قد تتأثر ” بهذه العقوبات الجمركية التي قررت الولايات المتحدة الأمريكية فرضها على بعض المنتجات الأوربية ومن ضمنها المنتجات الإسبانية .

من جانبها أعربت كسيانا مينديز كاتبة الدولة الإسبانية في التجارة عن أملها في أن يتوصل الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة الأمريكية إلى اتفاق لتجنب فرض الإدارة الأمريكية لرسوم جمركية إضافية على سلع ومنتجات من الاتحاد الأوربي .

وأكدت كسيانا مينديز خلال اجتماع عقدته اليوم بمقر غرفة التجارة بمدريد وخصص لتقديم مخطط عمل تدويل الاقتصاد الإسباني برسم الفترة ما بين 2019 و 2020 أن ” الجميع سيخسر جراء هذه التوترات التجارية ” مشيرة إلى أنه ” لا يزال هنالك هامش للمفاوضات .. وفي جميع الحالات هناك آليات قانونية مشروعة من أجل الدفاع عن مصالح الشركات الإسبانية ” .

وحسب المنسق الإسباني لمنظمات المنتجين الزراعيين والثروة الحيوانية فإن تطبيق هذه الرسوم الجمركية سيكون لها تأثير مباشر يقدر ب 970 مليون أورو على حجم الصادرات الإسبانية .

وكانت الحكومة الإسبانية قد اعتبرت الرسوم الجمركية التي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية فرضها على بعض المنتجات من الاتحاد الأوربي ب ” غير المقبولة ”

كما استدعت الحكومة الإسبانية سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد بمدريد ريتشارد ديوك بوشان الثالث للاحتجاج وللتعبير عن ” رفضها المطلق ” للرسوم الجمركية التي أعلنت واشنطن فرضها على السلع والمنتجات الأوربية .

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق