الضفة الأخرىسلايدر الرئيسية

نهاية التأشيرة الذهبية أثرت على مبيعات العقارات في البرتغال

انخفض طلب الأجانب على المنازل المعروضة للبيع بالبرتغال فوق مليون يورو إلى أدنى مستوياته في 4 سنوات في عام 2024.

ووفقا للبيانات الصادرة عن منصة “إدياليستا” المتخصصة في العقار، أصبحت المنازل الفاخرة المعروضة للبيع في البرتغال الآن أقل طلبا من قبل الأجانب في بداية عام 2024، حيث تمثل الآن 22,8 بالمائة من إجمالي الطلب، وهو أدنى مستوى منذ نهاية عام 2021.

وجاء أكبر انخفاض في اهتمام المشترين الأجانب الذين يتطلعون إلى الاستثمار في المنازل الفاخرة في البرتغال بعد فترة وجيزة من توقف قبول التأشيرات الذهبية الجديدة (في 7 أكتوبر 2023).

وتشير البيانات إلى أن نهاية التأشيرات الذهبية – وعدم الاستقرار التشريعي بسبب نهاية نظام المقيمين غير المعتادين في بداية هذا العام – كان له تأثير سلبي على الطلب على المنازل الفاخرة من قبل الأجانب في البرتغال.

وأصبح طلبات الأجانب على العقار البرتغالي أقل بمقدار 5,8 نقطة مئوية مقارنة بالأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023 عندما أعلنت الحكومة الاشتراكية السابقة عن نهاية التأشيرات الذهبية في إطار برنامج “مزيد من السكن”.

وكان لنهاية التأشيرات الذهبية تأثير خاص على جاذبية البرتغال في الخارج كوجهة للاستثمار العقاري ومن حيث القدرة التنافسية بين الدول الأوروبية لجذب رأس المال – على الرغم من أن دول أخرى أنهت أيض ا التأشيرات الذهبية، لاسيما إسبانيا.

ومع ذلك، لا تزال جودة الحياة التي تقدمها البرتغال تحظى بالاعتراف الدولي، فضلا عن خدماتها الصحية والتعليمية الجيدة، وفن الطبخ، والمناظر الطبيعية، والمناخ عوامل جاذبة للسياح والراغبين في العيش في البلاد.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق