سياسة

مراجعة القرار الجبائي تحظى بترحيب أرباب المقاهي والمطاعم بطنجة

توجهت رابطة طنجة الكبرى لأرباب المقاهي والمطاعم والمقشدات، برسالة شكر لرئيس جماعة طنجة، البشير العبدلاوي، تحييه فيها على القرار الذي اتخذه العمدة والمتمثل في تعديل القرار الجبائي.

وحسب الرسالة التي توصل شمالي بنسخة منها، فقد وجه أرباب المقاهي والمطاعم والمقشدات الشكر للعمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي على موافقته مراجعة القرار الجبائي المتعلق بالمشروبات والاحتلال المؤقت للملك العام، معتبرة أنها ستكون رهن إشارة العمدة للتنسيق في كل المواضيع ذات الإهتمام المشترك.

و كانت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، قد طالبت بتعديل القرار للحد من الزيادة  في الضرائب والرسوم المحلية في القرار الجبائي.

وعرفت الجلسة الثانية من دورة أكتوبر العادية، المصادقة  على مراجعة القرار الجبائي للمرة الثانية على التوالي، بعد اقتناع مسيري جماعة طنجة على ضرورة القيام بهذه المراجعة.

وصادق المجلس على تقرير لجنة المالية التابعة للمجلس الجماعي لطنجة، القاضي بالأخذ بعين الاعتبار عنصر التنطيق الجغرافي للمحلات في تحديد أسعار الشواهد الإدارية، وعدم الاقتصار على احستاب عرض الشارع كعنصر أساسي في تحديد السعر.

وتميزت المراجعة الجديدة، بإعطاء مهلة زمنية للمقاطعات للإنكباب على دراسة هذا التنطيق وعرضه على مجالسها التدوالية للدارسة والمصادقة، وكذا تحديد شواهد المطابقة ونوعية الأنشطة التي تستوجب طلب شواهد المطابقة.

.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق