سلايدر الرئيسيةشفشاونمجتمع

شاب من محترفي الاستغوار يتطوع للنزول للبئر لإنقاذ الطفل ريان (صور)

بالموازاة مع عمليات الحفر المستمرة،  تطوع شاب من فريق من محترفي الاستغوار للنزول للبئر لإنقاذ الطفل ريان في هاته الأثناء.

وحسب مصادر موثوقة، فإن عملية الحفر وصلت لحوالي 16 متر والبئر الذي سقط فيه الطفل يصل عمقه إلى حوالي 32 متر.

وحل محمد علمي ودان، عامل إقليم شفشاون، مرفوقا بعدد من المسؤولين، من أجل  الوقوف على عملية إنقاذ الطفل يبلغ من العمر 5 سنوات في بئر بمدشر إغران، الذي سقط أمس الثلاثاء، على الساعة الثانية بعد الزوال.

وحسب معطيات للفاعل الحقوقي من إقليم شفشاون، نوفل البعمري، فإن الطفل تم تزويده بالأوكسجين ليتمكن من التنفس، وذلك بعد معرفة موقع الطفل عن طريق كاميرا الوقاية المدنية التي تواصل مراقبته على عمق 32 مترا.

وأضاف المصدر ذاته، أن العملية انطلقت بمحاولة إخراجه بالحبل، لكنها فشلت، بسبب ضيق فتحة الصهريج و صعوبة الوصول للطفل، مشيرا إلى أن أكثر من شخص تطوع سواء من مواطنين و من أفراد الوقاية المدنية من أجل الدخول للصهربج قصد إخراج الطفل، لكن صِغر الصهريج الذي يضيق حجمه كلما نزلوا للأسف، جعل مو هذه العملية مستحيلة.

وتابع المصدر ذاته، أن عملية الحفر انطلقت بعد تحديد موقعه بدقة، و تحديد الزاوية التي سيتم من خلالها الحفر دون سقوط التربة و انجرافها.

وأضاف البعمري، أن العملية قد تتأخر بسبب حرص السلطات العمومية المحلية و الوقاية المدنية على حياة الطفل لأن أي خطأ في الحفر قد يؤدي بحياته داعيا لتوفير طائرة مروحية مستعجلة لنقل الطفل للمستشفى لإسعافه بشكل فوري.

وظلت الساكنة مرابطة بعين المكان منذ أمس، حيث أظهرت تجاوبا كبيرا مع السلطات العمومية و انخراطا إيجابيا في دعم عملية الإنقاذ، وتوفير أربع جرافات كبيرة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق