سياسة

برنامج “واش فهمتونا ” يحط الرحال بالمؤسسات التعليمية بمديرية العرائش

اطار النسخة الرابعة للبرنامج  الحواري الأسبوعي ” واش فهمتونا ” الذي يبث على القناة الثانية 2m، ،حل الفريق التقني للبرنامج  بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بالعرائش لتصوير ثلاث حلقات بكل من :

  • الثانوية التقنية التأهيلية بمدينة العرائش، يوم الإثنين 20 فبراير 2017 ، في موضوع: ” الشباب والإرهاب: جهل ديني أم قمع وفقر وأمية”.
  • ثانوية ليكسوس التأهيلية  بالجماعة القروية الساحل ،يوم الثلاثاء 21 فبراير2017 ،في موضوع: “الحرية بين النضال لإكتسابها و غياب الوعي بها”
  • الثانوية المحمدية التأهيلية بمدينة القصر الكبير، يوم الأربعاء 22 فبراير 2017 ، في موضوع: “العطالة أو البطالة بين الأزمة الإقتصادية و غياب الكفاءات”.

تصوير حلقات البرنامج الشبابي الذي يهدف إلى تطوير مهارات التلاميذ في النقاش والبحث عن الحجج و البراهين للدفاع عن مواقفهم و تقديم خدمة إعلامية تليق بجيل يتوق للحوار و التعبير عن ذاته،  شهدت مواكبة ميدانية للسيد المدير الإقليمي محمد كليل  مصحوبا برئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بالمديرية الإقليمية الأستاذ ناصر زيريوح ورئيس مكتب  الأنشطة الأستاذ  محمد المصباحي لتسهيل كل الإجراءات و التدابير الكفيلة بتأمين الظروف الملائمة لتصوير الحلقات الثلاث بالمؤسسات المعنية.

حلقات البرنامج الحواري، عبارة عن مناظرة بين فريقين  لمناقشة موضوع معين ، و يتكون  كل فريق من  ثلاث مشاركين ، يحاول كل منهم  تقديم مجموعة من الأدلة و الحجج التي تؤيد طرحه للموضوع  من خلال أفكار مترابطة و متناسقة ، سهلة ومركزة .

منشط البرنامج  الاعلامي محمد علي بوكما و الفريق التقني المرافق له ، أشاد بالمستوى الجيد لتلاميذ المؤسسات التعليمية  الثلاث و تألقهم  وجديتهم في تناول المواضيع المطروحة بكل ثقة و مسؤولية . و نوه بحفاوة الإستقبال بكل مؤسسة  للطاقم الاداري و التربوي و جمعيات الأمهات و الآباء و التلاميذ. 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق