تطوانسلايدر الرئيسيةسياسة

عامل إقليم تطوان يترأس اجتماعا موسعا لتدارس وضعية التعمير بالإقليم

انعقد يوم الأربعاء 8 ماي 2024 بمقر عمالة إقليم تطوان اجتماع موسع خصص لتدارس وضعية التعمير بالإقليم، برئاسة السيد عامل إقليم تطوان وبحضور السيد الكاتب العام للعمالة، السيدة مديرة الوكالة الحضرية لتطوان، السادة رؤساء الجماعات الترابية، السادة رؤساء المصالح الخارجية وأطر الوكالة.

وافتتح عامل إقليم تطوان الاجتماع بكلمة ترحيبية أبرز من خلالها مدى أهمية قطاع التعمير في النهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالإقليم. تلتها مداخلة السيدة مديرة الوكالة الحضرية لتطوان ذكرت من خلالها بالإجراءات والمجهودات التي تبذلها الوكالة الحضرية كفاعل أساسي في التنمية بمجالها الترابي.

تم بعد ذلك تقديم عرض مفصل تناول المحاور التالية:

• التغطية بوثائق التعمير بالإقليم ؛

• حصيلة العمل ومؤشرات الأداء بعد مرور سنة على صدور المرسوم عدد 2.23.103 المتعلق بمنح رخص تسوية البنايات غير القانونية ؛

• تقديم مقتضيات الدورية الوزارية عدد 2812 ودليل الممارسات الجيدة لتسوية البنايات غير القانونية والإجراءات التي تم اتخاذها منذ إصدارهما في 1 أبريل 2024 ؛

• التدابير التي تم اعتمادها في عملية تحديد الدواوير داخل إقليم تطوان طبقا لمضمون الدورية الوزارية المشتركة عدد 160/1049/د ؛

• تقديم برنامج العمل الخاص باستكمال عمليات تحديد الدواوير داخل إقليم تطوان ؛

• حصيلة عمل لجن المراقبة في ميدان التعمير.

وفي الختام، حث السيد عامل إقليم تطوان جميع الحاضرين على خلق لجان موضوعاتية من أجل التقييم وتتبع تنزيل مقتضيات المرسوم والدوريتين موضوع الاجتماع وبذل المزيد من الجهود لتحقيق التنمية المنشودة بالإقليم.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق