سياسة

‫#‏زيرو_كريساج‬ تدفع أمن طنجة لإطلاق حملة وتوقيف مئات المشتبه بهم في ليلتين

دفعت الحملة التي أطلقها نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بالأمن عبر هاشتاجغ #‏زيرو_كريساج‬ المصالح الامنية بمدينة طنجة إلى إطلاق حملة أمنية استهدفت العديد من المشتبه بهم في العديد من أحياء عاصمة البوغاز.

وأفضت الحملة خلال الليلتيْن الماضيتين إلى توقيف المصالح الأمنية بطنجة لـ350 شخصا متورّطين في قضايا وجنح مختلفة، تتعلق بالاتجار في المخدرات واستهلاكها  والسرقات وحيازة الأسلحة البيضاء.

وشاركت في هذه العملية، حسب بلاغ لولاية أمن طنجة توصل شمالي بنسخة منه، كل المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن طنجة، وشملت كل الأحياء والمناطق دون استثناء، كما أسفرت عن ضبط 100 شخص من المبحوث عنهم ضمن  الموقوفين.

العمليات الامنية ، همت كلا من المنطقة الأمنية الأولى بالمدينة و كذا المنطقة الثانية ببني مكادة واعتمدت اساسا على المقاربة الاستباقية بالعمل الزجري، وتوفير غطاء أمني متوازن لكل المناطق والاحياء بالمدينة، حسب نص البلاغ.

واضاف البلاغ، أن ذلك “ساهم في تراجع مهم لمعدل الجريمة، خلال الأشهر الأخيرة بمدينة طنجة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية”،  مضيفا أن  ذلك  “يعود إلى الخطة الأمنية التي وضعتها ولاية أمن طنجة، من خلال استهداف مجموعة من النقط السوداء التي تعرف تفشيا للجريمة، والتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني، وسرعة التدخل الأمني، بالإضافة إلى تتبع مسار المجرمين ذوي السوابق ممن يتم الإفراج عنهم، إذ أن نسبة مهمة منهم أعيد اعتقالهم فترات قليلة بعد مغادرتهم السجن”.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق