سلايدر الرئيسيةملاعب

أكاديمية طنجة-تطوان-الحسيمة تتوج بالبطولة الوطنية المدرسية لكرة السلة

توجت أكاديمية طنجة-تطوان-الحسيمة، بلقب البطولة الوطنية المدرسية لكرة السلة (3 ضد 3) التي اختتمت فعالياتها اليوم الأحد بالحسيمة، ونظمتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وعاد لقب البطولة في صنف الذكور للثانوية التأهيلية الحسن الثاني بتطوان (ممثلة أكاديمية جهة طنجة تطوان الحيسيمة) بعد فوزها في المباراة النهائية على فريق ثانوية علال الفاسي التأهيلية بإيفران (أكاديمية فاس مكناس)، بنتيجة 21 مقابل 11.

وعادت الرتبة الثالثة في فئة الذكور لأكاديمية جهة العيون الساقبة الحمراء، ممثلة بالثانوية التأهيلية الأمير مولاي رشيد بالسمارة، فيما توجت أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة، ممثلة بالثانوية التأهيلية البادسي بالحسيمة بالرتبة الثالثة في فئة الإناث.

وأشرف وفد رسمي ضم الكاتب العام لعمالة الحسيمة، ومدير مديرية الرياضة المدرسية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، والمدير الإقليمي للتربية الوطنية بالحسيمة، وشخصيات مدنية وعسكرية، على توزيع الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة بالمراتب الأولى في فئتي الذكور والإناث.

ونظمت هذه التظاهرة الرياضية، التي تأتي في إطار تنفيذ برنامج العمل السنوي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بمشاركة 72 تلميذا وتلميذة من جميع جهات المملكة، يمثلون 18 فريقا (إناثا وذكورا).

ويأتي تنظيم هذه التظاهرة تعزيزا للاختيارات الكبرى لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في مجال الرياضة المدرسية، وخاصة الإنصاف المجالي والتنويع في الرياضات وضمان تكافؤ الفرص بين المدن لاحتضان البطولات.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق