سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

حزب العدالة والتنمية يعبر عن امتعاضه من منطق “الوزيعة” لإرضاء تحالف مجلس طنجة

عبر فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة طنجة ، عن استغرابه الشديد من التناقضات الصارخة والعبث البين الذي عبرت عنه مكونات من التحالف المسير لشؤون الجماعة و منطق اللاإنسجام رغم تحملها لمسؤوليات وتفويضات في تدبير ملفات كبرى طيلة هذه الفترة من التدبير الجماعي.

واستهجن الفريق، المنطق اللامسؤول في التدبير السياسي لشؤون المجلس والمحاولات البئيسة في خلط الأوراق والتهرب من منطق المسؤولية والمحاسبة والانتقال من الأغلبية إلى المعارضة حسب الأهواء والحسابات الشخصية.

وأكد فريق المصباح،  على أن الخلاصة التي وصلت اليها مكونات من الاغلبية من فشل على مستوى التسيير وضعف عل مستوى الحصيلة هو توجه سابق لفرق المعارضة عبرت عنه طيلة هذه المدة وهو قائم على تقييم موضوعي وغير مبني على تقديرات شخصية أو حسابات ضيقة.

واستنكر بيان فريق البجيدي، للإعداد الضعيف لأشغال الدورة كمثل سابقاتها في ظل غياب نواب الرئيس عن اشغال اللجان لبسط وتوضيح النقط التي تدخل ضمن اختصاص تفويضهم مع ضعف كبير في نسب حضورها، و الحرص فقط بالتعجيل على تمريرها.

وندد الفريق، بغياب منطق التشاور مع مكونات المعارضة في تدبير شؤن المجلس وقضايا الجماعة بدأ من حرمانهم من ترأس احد لجانه إلى تعطيل دور ندوة رؤساء الفرق السياسية.

وعبر البيجيدي، عن  تأسفه لعدم إعداد برنامج عمل الجماعة رغم الإلزامية القانونية حسب مقتضيات القانون التنظيمي 113.14 ومرور قرابة سنة ونصف من المرحلة الانتدابية وبروز مؤشرات مقلقة لغياب منطق التشاور المطلوب بشأن إعداده ،معبرا عن امتعاضه من بروز منطق المحاصصة (الوزيعة) لإرضاء مكونات التحالف بالمجلس والمقاطعات،مما قد يدخل مصالح الجماعة ومقدراتها ومواردها البشرية في متاهات قد تعرضها للضياع والتأزم ومن ثم تهديد استمرار المرفق العام ومصالح الساكنة والمدينة.

ودعا الرئيس و كل مكونات الأغلبية الى تحمل المسؤولية التاريخية في تدبير شؤون المدينة والمرافق الجماعية بها وعدم التفريط فيها والحفاظ على المكتسبات التي تم تحقيقها ، وتملك الشجاعة الضرورية لتحمل منطق المساءلة و المحاسبة وانتهاج الوضوح اللازم في التموقع بالمجلس، عوض الاشتغال بوجوه متعددة في التعامل مع الظرفيات السياسية والاقتصادية المتقلبة مع ضرورة الإسهام في النقاش السياسي وحلحلة الوضع لإرساء القواعد الراشدة لعمل المجلس مما قد يفضي إلى انخراط المعارضة في القيام بأدوارها واشراكها بشكل مؤسساتي في تدبير شؤون عمل الجماعة والإعلاء من شان المجلس المنتخب والرفع من قيمة المشاركة السياسية والعمل الحزبي بشكل عام.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق