سياسة

فضيحة:مدير مستشفى بطنجة يخرق القانون ليلا خوفا من الساكنة..والوالي في قفص الاتهام

في موقف غريب وانفرادي، قام مدير مستشفى محمد السادس بطنجة بأمر استرجاع غابة الفرنساوي والتي عملت مقاطعة بني مكادة بمعية العديد من جمعيات المجتمع المدني بحي بن ديبان بطنجة على تلبية حاجيات السكان من المناطق الخضراء حيث عملت على انطلاق تهيئة غابة فرنساوي لسكان المنطقة.

وحسب مصادر خاصة لشمالي، فإن المدير قام بأمر استرجاع هذه الغابة والأمر بتسييجها ليلا ضاربا عرض الحائط القانون المنظم لمثل هذه الأشغال التي تفترض ترخيصا من لدن الجماعة الحضرية، وكذا  كل الجهود التي قامت بها الفعاليات المجتمع المدني بحي بن ديبان لتحويل هذه الغابة منتزها طبيعيا، وذلك بعد شهور عديدة من انطلاق الأشغال بها.

وأضاف نفس المصدر، أن والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد اليعقوبي يتحمل مسؤولية هذا الشطط التي يقوم به هذا المدير، مطالبا بالتدخل العاجل لإيقاف هذه المهزلة التي قام بها مدير مستشفى محمد السادس.

وفي تصريح لشمالي، قال عدنان معز نائب رئيس مرصد حماية البيئة والمأثر التريخية، أن الأرض ملكية للأملاك المخزنية، وفي مخالفة صريحة لتصميم التهيئة الحالي الذي ينص على أن هذه المنطقة ستتحول إلى فضاء للرياضة والترفيه بالنسبة لساكنة الحي ، مضيفا ان  محاولة السطو على الغابة وتحويلها كتلة اسمنتية اخرى هو قرار لن يمر مرور الكرام، مطالبا ساكنة حي بن ديبان للانتفاض ضده لما يمثله من ضرب صارخ لمصالح الساكنة ومحاولة للقضاء على هذه المنطقة الخضراء.

 وفي تدوينة على الصفحة الرسمية لمرصد حماية البيئة والمأثر التريخية على الفايسبوك، أكد أنه يتابع  باستياء شديد اقدام مدير مستشفى محمد السادس بايعاز من الادارة بالشروع في البناء العشوائي بغابة الفرنساوي ببنديبان!

وأضافت التدوينة، أن المرصد  يسجل باعتزاز رد فعل الساكنة و اتصالاتها المتزايدة ويؤكد عزمه الوقوف بحزم امام هذا التحدي الخطير لالتزامات المغرب و سياستها الوطنية و لالتزاماته الدولية ، و كأن طنجة إمارة مستقلة لها قوانينها و توجهاتها الخاصة.
مشيرا أن  المكتب التنفيذي سيعقد بالمناسبة اجتماعا استثنائيا لتدارس الخطوات اللازمة بهذا الصدد.

 DSC_0642
 DSC_0636
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق