سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

“السماوي” يعود لطنجة من جديد.. تفاصيل النصب على مغربي من جنسية بريطانية

عادت من جديد ظاهرة النصب والاحتيال على طريقة “السماوي” للظهور بمدينة طنجة، بعد غياب لمدة، وذلك بعدما تقدم مواطن مغربي من جنسية بريطانية بشكاية رسمية لمصالح الأمن بالدائرة الخامسة بطنجة، يشتكي فيه النصب وسرقة مبالغ مالية مهمة، من طرف رجلين.

تفاصيل القضية حسب ما صرح به مصدر موثوق ل”شمالي”، تعود إلى يوم الخميس 22 أبريل 2021، حينما أوقف المشتبه الرئيسي في عملية النصب، الضحية قرب شارع أنفا بمقاطعة السواني، مناشدا إياه بتوجيهه لأقرب لسوق للقرب يسمى “نجيبة”.

وأكد مصدر” شمالي”، أن “النصابين” تتبعوا خطوات الضحية البالغ من العمر 75 سنة، وعرفوا بعض المعلومات الشخصية عنه، أبرزها قدومه من بريطانيا قبل أشهر، وكذا سذاجته وطيبوبته.

وزادت ثقة الضحية بالمشبته فيه الذي عرفه نفسه كطبيب للأسنان بمستشفى محمد الخامس الجهوي بطنجة، وذلك من أجل الإيقاع بالضحية والتحايل عليه.

وأضاف المصدر ذاته، أن “النصاب” الثاني الذي كان يراقب حديث الطرفين، جاء من بعيد وضرب الضحية على ظهره بشكل خفيف الأمر الذي جعل الضحية يدخل في حالة اضطراب، وأوهموه بعد ذلك على أن “إبريقا” كان بحوزة الشخص الثاني، يساوي قيمة مالية كبيرة، وأنه من التحف الناذرة، الأمر الذي أدى إلى إركابه في سيارتهم، للتوجه نحو البنك الذي يتعامل معه الضحية بالقرب شارع مولاي يوسف (مخبزة باريس)، وأدخلوه للوكالة البنكية في تلك الحالة المضطربة، مدعين أن الرجل يعاني من مشكل صحي الأمر الذي حتم عليهم مساعدته.

وتابع المصدر ذاته، أن الضحية أخرج حوالي ثلاثة ملايين سنتيم، من حسابه الشخصي بالوكالة البنكية، وسلمها للنصابة الذين اختفوا عن الأنظار بعد ذلك، في حين توجه الضحية لمصالح الأمن بالدائرة الخامسة بطنجة، بعد خروجه من حالة الاضطراب التي تسبب فيها النصابين المعروفين عند مصالح الأمن ب”مول البراد”، حيث يرجح أن يكون الشخصين المعنيين قد قاما بعمليات نصب أخرى قبل ذلك.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق