سلايدر الرئيسيةسياسةوزان

رئيس جماعة وزان يدعو لمعالجة طلبات الساكنة المتعلقة ب”البنيات غير المرخصة” و “عدادات الماء والكهرباء”

أبرز رئيس المجلس الجماعي لوزان، مجموعة من ملفات منها ضرورة تسريع إخراج مشروع تصميم التهيئة لمدينة وزان باعتبارها وثيقة تعميرية ستساهم في فتح أفاق جديدة للتعمير مما سينعكس إيجابا على باقي القطاعات الاقتصادية مع ضرورة توسيع المجال الحضري لمدينة وزان، وذلك خلال المجلس الإداري للوكالة الحضرية بالعرائش، اليوم الأربعاء.

و طرح رئيس المجلس الجماعي لوزان الإشكالات التي طرحتها دورية رخص الإصلاح والتسوية والهدم من أجل معالجة طلبات الساكنة بخصوص البنايات غير المرخصة، وطلبات الحصول على عدادات الماء والكهرباء، داعيا إلى إعادة مراجعتها.

ودعا الرئيس عبد الحليم العلاوي، إلى ضرورة دعم مشروع تجهيز الأحياء المشمولة بإعادة الهيكلة “حي الشبوك، جنان الخلطي، جنان العمراني، سيدي سالم ، تكناوت، جنان السكيري، جنان الصواف، غرسة العروسية ، الميقال، حي تكناوت”.

وشدد رئيس جماعة وزان، على العمل على إخراج ميثاق الهندسة المعمارية والمشهدية للمدينة العتيقة، باعتباراها في صلب مشروع مشروع التثمين السياحي للمدينة، وكذلك ضرورة إخراج مشروع تصنيف مدينة وزان كتراث وطني، بالإضافة الى مشروع تصميم تهيئة بحيرة بودرة من أجل إنعاش قطاع السياحة الايكولوجية بالإقليم.

يشار إلى أن المجلس الإداري للوكالة الحضرية للعرائش-وزان قد عقد اليوم الثلاثء، حيث صادق المجلس على مجموعة من النقاط كما كان محطة للنقاش المسؤول حول إشكالات التعمير.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق