سلايدر الرئيسيةكوكتيل

نجاح طالبة في مبارتين أجريتا في نفس التوقيت بكلية الحقوق بتطوان يثير نقاشا.. والعميد بوخبزة يأمر بفتح تحقيق

أثارت قضية بروز إسم طالبة مترشحة ناجحة في مبارتين للماستر الخاص بشعبة الاقتصاد، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان، نقاشا واسعا حول طريقة اجتياز الطالبة لمبارتين في نفس التوقيت.

وحسب معطيات اطلع “شمالي” عليها، فإن إسم الطالبة برز اسمها كناجحة في ماستر المالية والتدقيق والمراقبة الإدارية، وفي ماستر إدارة الموارد البشرية، الخاصة بالموسم الجامعي 2022 – 2023، وتأكد أن الأمر لا يتعلق بتشابه أسماء وإنما بنفس المرشحة بسبب رقم البطاقة الوطنية الموجودة في قائمتي الناجحين.

وتضاربت المعطيات بخصوص هذا الملف، بين نفي الطالبة باجتياز مبارتين في نفس التوقيت، وبين ظهور إسمها في اللائحتين التي تم الإعلان عنهما من طرف إدارة الكلية، الأمر الذي اعتبره بعض المتتبعين ب”الفضيحة”.

وفي تصريح خاص ل”شمالي”، أكد محمد العمراني بوخبزة، عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان، أنه أمر بفتح تحقيق معمق بخصوص هذه المسألة، مضيفا اللجان التي تقوم بالإشراف على مبارايات الماسترات بالكلية، لها كل الاستقلالية في اختيار الطلبة الناجحين للولوج لهذه الماسترات.

وأضاف بوخبزة، أن دور العمادة ينحصر في الجانب الإداري، ولا دخل له في الجانب البيداغوجي للماسترات التي لها منسقوها والفرق المكلفة بها.

وأشار العميد بوخبزة، إلى تضارب المعطيات بخصوص الموضوع يحتم عليه، تسلم محاضر اللجان من مسؤولي الماسترين المعنيين، ولائحة الحضور، وأوراق الامتحانات، والاستماع لجميع الأطراف المعنية، وعلى ضوئها سيتم اتخاذ القرار الصائب.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق