سياسة

الأوتوروت بالمغرب بالمجان لمدة 24 ساعة …وهذا هو السبب

في خطوة تصعيدية على قرارات شركة الطرق السيارة في المغرب، قرر مستخدمو الطرق السيار والعاملون فيها الإضراب لمدة 24 ساعة كاملة ابتداء من الثانية زوال اليوم، وذلك بفعل تماطل الشركة، بما يعني مرور مستعملي الطرق بالمجان.
 
وقد أشار بلاغ “النقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الإستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب” عن وقوف النقابة على مجموعة من التراجعات المرتبطة بالمفاوضات والإتفاقية الموقعة مع شركة الطرق السيارة.
 
النقابة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، أكدت أنه وبعد تسجيل التجاهل التام للإدارة العامة للشركة، وعدم جديتها مع الإحتجاجات والنداءات التي تطلقها النقابة، فإنها قرر وفي خطوة تصعيدية خوض إضراب وطني إبداء الثانية زوال يوم الأحد 9 أبريل.
 
النقابة اعتبرت أن هذه الخطوة هي بمثابة رسالة منها الشركة لفتح نقاش جدي ومسؤول ومثمر، بدل “سياسة تعويم الحوارات التي تنتهجها الإدارة العامة لشركة الطرق السيارة، ودعت في بلاغها إلى الإسراع في تنزيل الإتفاقية الجماعية للشغل.
 
كما دعت النقابة إلى الحد من افتعال المشاكل من طرف الشركة كالتراجع عن احتساب أقدمية المستخدمين والإقتطاعات من الأجور بدون سند قانوني، والحد من تكريس الهشاشة بمرفق الطرق السيارة، وذلك بتطبيق القانون.


اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق