سياسة

موقعة نارية لإتحاد طنجة أمام الفتح الرباطي برهان المشاركة القارية

في صدام ناري زوال يوم غد الأربعاء 25 ماي سيحل فريق اتحاد طنجة ضيفا ثقيلا على فريق الفتح الرباطي في موقعة لن ترضي فيها القسمة على إثنين أيا من الفريقين بحكم الرهانات الكبيرة التي يدخل بها طرفان هذه الموجهة.
 
المباراة المؤجلة عن الجولة 27 سيكون فيها الفريق الطنجي في حاجة لتحقيق نتيجة الفوز بحكم مجموعة من الإعتبارات أبرزها أن زملاء العميد أسامة غريب يبحثون عن البطاقة المؤهلة للمشاركة الإفريقية الموسم المقبل، للخروج بغنيمة كبيرة من هذا الموسم بعد المستويات المميزة التي قدموها طيلة أطواره.
 
أما السبب الثاني الذي يدفع أبناء المدرب عبد الحق بنشيخة لتحقيق الفوز فهو رغبتهم في المحافظة على حظوظهم النسبية في المنافسة على اللقب، التي تظاءلت بعد تعادلهم داخل ميدانه أمام فريق الكوكب المراكشي الأحد الماضي، إذ أن العودة بانتصار من قلب العاصمة يقلص الفارق الذي يفصل إتحاد طنجة والوداد المتصدر إلى 3 نقاط وإلى نقطتين مع الوصيف الفتح الرباطي.
 
أما السبب الثالث فهو رغبة فارس البوغاز تعويض الهزيمة التي مني بها أمام الفتح الرباطي في مرحلة الذهاب حين سقط أمام زملاء مراد باتنا بهدف نضيف بملعب طنجة الكبير وأمام جماهيره، وهو الأمر الذي سيسعى لاعبو اتحاد طنجة لتفاديه في مباراة الغد.
 
أما بالنسبة للفتح الرباطي فإن وضعيته تعتبر أفضل من خصمه إتحاد طنجة بعد تحقيقه للفوز في مباراة الجولة الماضية أمام النادي القنيطري ومحافظته على الوصافة وبه المحافظة على حظوظه القوية في المنافسة على اللقب.
 
وسيدخل أبناء المدرب وليد الركراكي المواجهة بحثا عن الإنتصار ولا شيء آخر غيره من أجل اقتناص الصدارة من فريق الوداد البيضاوي والإقتراب من تحقيق الإنجاز التاريخي المتمثل في إحراز لقب البطولة الوطنية لأول مرة في تاريخه، خصوصا وأن الفريق الرباطي لن يرضى بالإكتفاء بحجز البطاقة المؤهلة لدوري الأبطال فقط.
 
وسيستعيد فريق إتحاد طنجة خدمات مهاجمه المميز عبد الغني معاوي الذي تعرض للإيقاف لمبارتين بعد طرده المباشر في مباراة الفريق أمام حسنية أكادير، والأمر ذاته لعبد الفتاح بوخريص العائد لأجواء المباريات بعد إيقافه بسبب تراكم البطاقات الصفراء، على الجانب الآخر فإن فريق الفتح الرباطي سيفتقد لخدمات متوسط ميدانه المميز مروان سعدان بسبب الطرد في مباراة الفريق الأخيرة أمام النادي القنيطري، الأمر الذي سيشكل مصدر إزعاج للمدرب وليد الركراكي.
 
يذكر أن فريق إتحاد طنجة يحتل المركز الرابع في جدول الترتيب بـ44 متخلفا بفارق الأهداف عن الرجاء البيضاوي ومتقدما بفارق الأهداف كذلك عن الجيش الملكي، ويكفيه التعادل للإنفراد بالمركز الثالث المؤهل لكأس الإتحاد الإفريقي، أما فريق الفتح الرباطي فيحتل وصافة الدوري بـ49 نقطة بفارق نقطة عن المتصدر الوداد الذي يملك 50 نقطة، وتكفي أبناء العاصمة 7 نقاط في المباريات الثلاث المتبقية من أجل الفوز بالبطولة الإحترافية كونه يتفوق في المواجهات المباشرة على الوداد البيضاوي.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق