سياسة

مسرح الطفل الطنجي يتألق في مهرجان دولي بالديار التونسية

بصمت فرقة “أحمد بوكماخ” الطفولية التابعة لمعهد طنجة لمسرح الطفل، على مشاركة ناجحة خلال مشاركتها في فعاليات ي المهرجان المتوسطي لمسرح الأطفال بولاية “بن عروس”، بجمهورية تونس، خلال الأسبوع الأخير من شهر مارس الماضي.

وقدمت الفرقة المسرحية الطنجاوية، التابعة الجمعية المغربية للإبداع وتنمية المهارات طنجة، ثلاث عروض، في مدن “بن عروس”، و “حمام الأنف”، ودار الشباب “بفوشانة”، خلال فعاليات المهرجان المتوسطي الذي نظمته وزارة الثقافة التونسية.

وعرفت مسرحية “الكنز”، تفاعلا كبيرا من أطفال تونس، والمسرحية من إخراج يونس العلوي الدويري و تشخيص حمزة البقالي، والأطفال رزان الموثوق ، وردة التوهامي وياسمين العلوي الدويري، والسينوغرافيا هشام البوعنامي و مصطفى السهيل.

وتدورر أطوار هذا العرض المسرحي في حديقة عمومية، والتي ستتعرض للإتلاف من طرف الإنسان بواسطة النفايات والمخلفات التي يرميها في الأماكن الغير مخصصة لذلك، مما يجعل بعض الأطفال يعبثون بها، ويقومون بإتلاف نباتاتها، ومشاكسة حارس ومنظف الحديقة، في حين سيلجأ هذا الأخير إلى حيلة ذكية لتلقين الأطفال درسا تربويا، يعلمهم كيفية المحافظة على البيئة وعدم إتلافها.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق