سلايدر الرئيسية

رئيس الحكومة: “سلطات طنجة” تقوم بتخفيف الإجراءات بشكل تدريجي على المدينة

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إن السلطات المحلية بمدينة طنجة تقوم بتخفيف الإجراءات الاحترازية بشكل تدريجي، وتسهر على تطبيق هذه الإجراءات ما مكن من السيطرة على فيروس كورونا بالمدينة.

وأكد العثماني، خلال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس النواب اليوم الإثنين 19 أكتوبر، (أكد) أن السلطات المحلية لا يمكن أن ترفع كل التدابير الإحترازية بشكل كامل، لأن الأمر قد يؤدي لعودة الفيروس بكثافة، خصوصا وأن البلاد تشهد ارتفاعا ملحوظا في الإصابات.

وأضاف المتحدث ذاته، أن معدل الإصابات والوفيات الذي كان يسجل سابقا بعاصمة البوغاز كان يثير قلقا، لكن مع الإجراءات المعتمدة رغم قساوتها، إلا أنها مكنت من خفض الإصابات والوفيات وأصبحت المدينة تسجل 0 وفاة في بعض الأيام.

وأشار العثماني إلى أن عددا من الأنشطة الاقتصادية بالمدينة تعودة إلى طبيعتها بشكل تدريجي.

في سياق متصل، دعا النائب البرلماني عبد اللطيف بروحو للسماح للمواطنين بالتنقل من وإلى طنجة دون رخص استثنائية، والتخفيف من التدابير الاحترازية بعد تحسن الوضع الوبائي بالمدينة.

وطالب بروحو في مداخلة بمجلس النواب اليوم الإثنين خلال جلسة الأسئلة الشهرية ممثلا لحزب العدالة والتنمية، بفتح مدينة طنجة على غرار مدن فاس ومكناس، والتي تشهد تحسنا في الوضع الوبائي المتعلق بوباء “كورونا”.

وسجل رئيس الحكومة، الاستقرار النسبيً لعدد الحالات المسجلة في بعض الجهات التي عرفت سابقا تسجيل عدد كبير من الحالات، كجهة طنجة تطوان الحسيمة، وقبلها جهة فاس مكناس، بعد التدابير الصارمة المتخذة من قبل السلطات العمومية لمحاصرة البؤر الوبائية بها.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق