سلايدر الرئيسيةسياسة

بسبب امتحان المحاماة.. شبيبة العدالة والتنمية تراسل هيئة النزاهة والوقاية من الرشوة و”شبيبة منيب” تدعو لوقفة احتجاجية

راسلت شبيبة العدالة والتنمية، رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، وذلك من أجل التحري والبحث فيما أصبح قضية رأي عام والتأكد من صحة الادعاءات المثارة في موضوع امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة الذي نظمته وزارة العدل بتاريخ 4 دجنبر 2022، قصد ترتيب الآثار التي ينص عليها القانون.

وحسب بلاغ لشبيبة البيجيدي، فإن المراسلة تأتي بناء على مقتضيات القانون رقم 46.19، وانطلاقا من دورها في الترافع والدفاع عن قضايا الشباب، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعاني منها، وفي ظل انسداد آفاق التشغيل وتكافؤ الفرص.

في السياق ذاته، دعت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية بطنجة عموم مناضلاته ومناضليه، ومختلف الهيئات الديمقراطية والتقدمية الى المشاركة والمساهمة الفعالة بالوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها يوم الأحد 08/01/2023 على تمام الساعة 13:30 بساحة الامم (قبالة محكمة الاستئناف) بطنجة.

وقال بلاغ شبيبة منيب، إن الوقفة تأتي انسجاما وبلاغ المكتب الوطني لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية، الصادر يومه الجمعة 06/01/2023 والمتعلق بفضيحة نتائج امتحان الولوج لمهنة المحاماة، وتفاعلا مع الدعوة الصادرة عن “الطلبة المرسبين والمقصيين من الولوج لمهنة المحاماة”.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق