سياسة

مجزرة جماعة تغرامت خروقات بالجملة وغياب المراقبة

أفاد محمد البياري عضو في جماعة تغرامت عن حزب العدالة والتنمية ل”شمالي” أن مجزرة جماعة تغرامت تعرف عدة خروقات خطيرة على صحة المواطنين من بين هذه الخروقات انه يتم ذبح المواشي بدون مراقبة الطبيب لصحة وسلامة الماشية قبل دبحها وبعد دبحها.

و أضاف أن عملية الختم يقوم بها اصحاب الماشية او المعاونين الذين يشتغلون في المجزرة وهذا يعتبر خرق سافر للقانون لانه لا يحق لاي شخص ان ينوب على الطبيب في الختم والا سنكون امام فوضى وعشوائية سيكون تاثيرها على صحة وسلامة المواطنين.

وتعرف المجزرة حسب البياري غياب النظافة وايضا اتلاف بعض تجهيزاتها رغم الوقت القصير التي تم تدشينها، بالإضافة إلى أن عملية بيع اللحوم تكون في عربات معرضة لاشعة الشمس و الغبار وكذا فالقطع الخشبية التي يتم قطع اللحوم عليها تبقى مرمية في الهواء الطلق معرضة للكلاب .

و حمل عضو جماعة تغرامت المسؤولية لمجلس جماعة تغرامت وايضا للجنة المرافق العمومية لانهم لا يقومون بواجبهم الرقابي واطالبهم بالتدخل العاجل لوقف هذه الخروقات وايضا حل مشكل المتاجر المخصصة لبيع اللحوم في اقرب وقت وايضا حل مشكل النظافة والتنظيم وايضا مراقبة عملية الدبح واحصاء عدد المواشي التي تم دبحها وايضا عملية التنظيف عند انتهاء عملية الدبح .

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق