سلايدر الرئيسيةكوكتيل

مجلس الحكومة يجدد الثقة في المهندس “طارق الطالبي” على رأس مديرية الملاحة الجوية المدنية

صادق مجلس الحكومة برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الخميس 18 فبراير 2021، على تجديد الثقة في المهندس طارق الطالبي، كمدير للنقل الجوي بالمديرية العامة للطيران المدني التابعة لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، وذلك طبقا للفصل 92 من الدستور المتعلق بالتعيين في المناصب العليا.

وسبق أن تقدم المهندس الطالبي ترشيحه لشغل منصب مدير الملاحة الجوية المدنية، بعد إعلان وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي التباري عن المنصب بتاريخ 28 شتنبر 2020.

وسيتولى مدير الملاحة الجوية المدنية مهام ضمان سلامة الملاحة الجوية وانتظامها، وتوجيه نشاطات الملاحة الجوية ومراقبتها وتنسيقها، وإعداد النصوص التشريعية والتنظيمية المتعلقة بالملاحة الجوية والسهر على تطبيقها، والسهر على احترام المعايير الدولية في مجال الملاحة الجوية المدنية، والإشراف ومراقبة سلامة وأمن الملاحة الجوية المدنية.

وحسب قرار لوزيرة السياحة والصناعة التلقيدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، فإن مدير النقل الجوي المدني يتولى كذلك مهام إعداد مخططات التجهيزات الأساسية للملاحة الجوية المدنية والسهر على تنفيذها، وتطوير التعاون مع المؤسسات الدولية والجهوية في مجال الملاحة المدنية، وتبني المعايير والإجراءات المعمول بها على صعيد المنظمات الدولية والسهر على احترامها، وإعداد وثائق تنظيم مجال الملاحة الجوية المدنية.

يشار إلى أن المهندس طارق الطالبي، قد سبق أن تحمل مسؤولية مديرية النقل الجوي منذ سنوات، عندما كانت تابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، وهو متحصل على دبلوم مهندس في الملاحة الجوية بجامعة الطيران بمدينة الأوكرانية بالاتحاد السوفياتي سابقا .

فيديو لحوار سابق مع مدير النقل الجوي، طارق الطالبي:

 

مدير النقل الجوي أثناء مراسيم إطلاق خط جوي لشركة قطر للطيران

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق